مقال

سارة بيصر “مؤسس Yalla volunteer”، في حوار خاص لبوابة اليوم توكد أن الفاعليات تأتي في إطار نشر الوعي بأزمات كوكب الأرض الثلاثة

كتبت هاجر عبدالعليم

في إطار احتفال “Yalla volunteer” باليوم العالمي للبيئة، وتَشجيعها لفئات المُجتمع المُختلفة، على التغيير الإيجابي في وعيهم وسلوكياتهم البيئية، وإعادة التفكير في كيفية استهلاك موارد الأرض المحدودة، وإعادة التدوير.

– تم عمل معرض لمنتجات مشروع “رسائل البحر” الصديقة للبيئة، التي تهدف لنشر ثقافة المُنتجات الصديقة البيئة، والتمكين الاقتصادي للشباب والسيدات.
– وورشة رسم، وأورجامي، فنية بيئية للأطفال، حيث تعرف الأطفال على مفهوم البيئة، وأهمية إعادة التدوير، والحفاظ على الحياة البحرية، وقاموا بالتعبير بالرسم عن رؤيتهم للبيئة، وتعلم فنون الأورجامي، وعمل أسماك ورقية.

– كما تم مشاركة السيدات في ورشة رسم على القماش، وتعلمه كآلية من آليات إعادة التدوير، وتم تلوين لوحة بيئية.

– كما تم تنظيم حملة توعية بيئية، لرواد الشاطئ للتوعية بالحد من استخدام البلاستيك، والحفاظ على البيئة، وحملة نظافة شاطئية.

وصرحت سارة بيصر “مؤسس Yalla volunteer”، أن الفاعليات تأتي في إطار نشر الوعي بأزمات كوكب الأرض الثلاث، وهي: تغير المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي، واستمرار تعرض كوكبنا للخطر من جراء التلوث والنفايات.


وأضافت بيصر: نحن لا نملك سوى هذا الكوكب فهو موطننا الوحيد، وعلينا حماية موارده المحدودة، والحفاظ عليه من التَلوث.

جدير بالذكر أن فاعليات اليوم العالمي للبيئة لـ Yalla volunteer، تمت في ضيافة “دعية بيتش” ببورسعيد، وبالتعاون مع “مشكاة نور”، وبدعم من El Ready Shipping company.

أميرة عبد الصبور

اميرة عبد الصبور صحفية مصرية تعمل بقسم الاقتصاد ماجستير اقتصاد جامعة عين شمس ودبلوم اقتصاد وعلاقات دولية جامعة عين شمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى