فن وثقافية

” شيرين العدوي ” تساعد في الحفاظ علي تراثنا الثقافي للأجيال القادمة

كتب – علاء حمدي

 

وجهت سمو الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان – سفيرة فوق العادة للثقافة لدي المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو ” الشكر والتقدير إلي الشاعرة الدكتورة/ شيرين العدوي – أستاذ الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MAS وعضو اتحاد كتاب مصر ، وذلك تقديرا لما قدمته للعالم العربي من إبداعات مهمة في العديد من المجالات ولعطائها وجهودها الطيبة التي كان لها عميق الأثر علي ثقافتنا العربية .

 

وأعربت الدكتورة شيرين العدوي عن بالغ سعاتها بهذه المناسبة السعيدة حيث قالت عبر حسابها الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك : لقد شرفت اليوم باستلام هذه الشهادة الجميلة من سمو الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان ولا يسعني إلا أن أعبر عن عمق امتناني وشكري لتفضل سموها بتقدير كل ما قمت به من أجل مصر ووطنى العربي الكبير على مدار عمري الماضي وإني لأطمح أن يمنحنى الله الصحة لمواصلة المسير حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا، وإنها للفتة تعبر على عمق ثقافتها وإلمام سموها الواسع بكل تفاصيل الثقافة على مستوى الوطن العربي، وتؤكد على عمق الأواصر بين البلدين مصر والإمارات الحبيبة. وإنه لشرف عظيم أن أتقلد كلماتها وسام شرف على صدري من فخامتها. وأعدها بالمزيد والتعاون معها من أجل بلدينا الإمارات ومصر الرائعتين وطننا العربي الكبير .

 

وبهذه المناسبة أصدرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بيانا قالت فيه : احتفالا بنجاح فترة السفارة ” الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة ” وختام مهمتنا كسفيرة فوق العادة لدي الألكسو وبالذكري الثالثة والخمسين لتأسيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو ” .

 

وأضاف البيان : أود أن أعبر بهذه المناسبة عن التقدير الصادق لكل ما قدمتموه للعالم العربي . إنكم نموذج ملهم حقا لقد قدمتم إبداعات مهمة في العديد من المجالات وكان لعطائكم وجهودكم الطيبة عميق الأثر علي ثقافتنا . لاحظنا بكل شغف وانتباه جهودكم المستمرة في تعزيز دور التعبيرات الثقافية في مجالاتكم واختصاصاتكم المتعددة سواء فنية أو إعلامية أو رياضية حيث أبرزتم من خلال عملكم جمال وتنوع تراثنا العربي وساعدتم في الحفاظ علي تراثنا للأجيال القادمة .

 

كما أضاف البيان : إن إنجازاتكم هي شهادة علي موهبتكم وجهودكم الصادقة وتفانيكم في عملكم ولقد تغلبتم علي العديد من المعوقات وواصلتم مواجهة الصعوبات وكان التزامكم الثابت بالتميز سببا لاحترام وإعجاب الناس بكم من جميع أنحاء العالم وسيستمر إرثكم في إلهام الأجيال المقبلة من الفنانين ورواد الثقافة العرب لسنوات عديدة قادمة . وتم توجيه الشكر لكم لتفانيكم وشغفكم والتزامكم الثابت وبإشعاع وبريق الثقافة العربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى