“مديحة كامل” أميرة سحرت العالم بجمالها

 “مديحة كامل” أميرة سحرت العالم  بجمالها

بقلم: جهاد السيد

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة الراحلة “مديحة كامل” التي عشقت الفن منذ طفولتها وكانت تحلم بالنجومية منذ دخولها عالم الفن، وظلت تحاول وتجتهد بموهبتها حتي وصلت للنجومية.
الأميرة التي سحرت العالم بجمالها وظلت كذلك بعد اعتزالها وإرتدائها الحجاب وابتعادها عن الأضواء وحتي بعد وفاتها لا يزال يحيطها السحر والغموض،وتتعلق بها القلوب وترتاح لرؤية وجهها المشرق التي يحمل كل معاني البراءة والآنرثة والشقاوة والبهجة إنها جميلة الفن الفنانة الراحلة “مديحة كامل” التي وضع محرك جوجل صورتها اختفالا بذكري ميلادها.
ولدت “مديحة كامل” في مدينة الاسكندرية وانتقلت الي القاهرة لالتحاق بكلية الأداب جامعة عين شمس.
بدأت مشوارها الفني بأدوار ثانوية حتي حصلت علي دور البطولة امام الفنان الراحل “فريد شوقي”في فيلم(30 يوم في السجن) في اواخر الستينات من القرن الماضي.
ارتدت “مديحة كامل” الحجاب واعتزلت العمل الفني في أبريل 1992، وكان آخر أفلامها فيلم “بوابة إبليس”.
لم تظهر “مديحة كامل” إعلامياً بعد أعتزالها الفن إلا مقابلة في برنامج”حوار صريح جداً” عام 1995، ولكن تم منع عرض الحلقة لهجومها علي الوسط الفني.
توفيت “مديحة كامل” في منزلها في 13يناير1997 المصادف “الرابع من شهر رمضان”،بعد ان صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها،ثم خلدت للنوم،وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي،ولكن لم تغب شمس الفنانة “مديحة كامل” وسوف تظل تشرق في شاشات التلفزيون المصري.

جريدة البوابة اليوم

نعمل على إيصال الأخبار بشكل يناسب القارئ

اترك رد