نائب: طارق شوقي لن ينجح وحده في إعادة الانضباط داخل المدارس

[ad_1]

أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برؤية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لضبط العملية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف زين الدين، فى بيان له أصدره اليوم، أنه مع رؤية الدكتور طارق شوقي بحظر التدخين في المدارس للمعلمين والإداريين ومديري المدارس، وحظر استخدام التليفون المحمول على الجميع أثناء اليوم الدراسي، بالإضافة إلى دفع مصروفات المدارس الحكومية والخاصة عن طريق البنوك أو مكاتب البريد.

وأكد النائب، أنه مع سياسة وزير التربية والتعليم، بزيادة الحوافز الممنوحة للمعلمين وفق الجهد والالتزام والعمل المتميز، موضحًا أن الدكتور طارق شوقي لن ينجح وحده في إعادة الانضباط داخل جميع المؤسسات التعليمية على مستوى الجمهورية، مطالبًا اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مساندة جهود وزير التربية والتعليم، من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات مع المحافظين لتطبيق سياسة الدكتور طارق شوقى في هذا الملف.

 وأعرب زين الدين، عن ثقته الكاملة في قدرة اللواء محمود شعراوي على تحقيق النجاح في هذا الملف مع وزير التربية والتعليم، مؤكدًا أن بداية إصلاح المنظومة التعليمية تبدأ بعلاج جميع المشكلات والأزمات لإعادة الانضباط إلى جميع المؤسسات التعليمية بمختلف المحافظات والمدن والقرى على مستوى الجمهورية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن بدء النظام التعليمي الجديد بعد 3 أيام، واصفًا النظام الجديد بـ”الحلم القومي”، حيث من المتوقع أن يلتحق بالنظام الجديد 2.5 مليون طالب في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى.

وأضاف وزير التعليم خلال كلمته اليوم في افتتاح الرئيس السيسي، لمستشفى المنوفية العسكري، أن منظومة التعليم الجديدة هى مشروع لبناء جيل مصرى مختلف تماما.

اقرأ أيضًا: 

التعليم: فتح الباب أمام القطاع الخاص للمشاركة في إدارة المدارس

وزير التعليم: تطبيق النظام الجديد على 2.5 مليون طالب

التعليم: وقف ترخيص الكتب الخارجية في النظام الجديد

طارق شوقي: وضع شاشات تفاعلية في 11 ألف فصل ثانوي حكومي

السيسي: نظام التعليم الجديد سينقل مصر إلى آفاق بعيدة

السيسي: نبحث توفير «الكاشف السريع عن فيروس سي» في المدارس

طارق شوقي: إنشاء 65 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية هذا العام

 

[ad_2]

جريدة البوابة اليوم

نعمل على إيصال الأخبار بشكل يناسب القارئ

اترك رد