برلمان مصر

نائب يقترح طريقة لمعاقبة الشركات المتعثرة في تنفيذ المشروعات القومية

[ad_1]

طالب النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بعمل قائمة سوداء تضم جميع الشركات المتعثرة في الانتهاء من المشروعات القومية، خاصة في مجال مياه الشرب والصرف الصحى.

وأوضح محمود، خلال زيارة وفد من أعضاء اللجنة لمدينة العلمين الجديدة، برئاسته لتفقد عدد من المشروعات القومية، أن هذه القائمة ستضم كل الشركات المتعثرة، وذلك تمهيدًا لعدم إسناد أعمال إليها مرة آخرى شريطة أن تنتهى من الأعمال المتوقفة والمسندة إليها منذ سنوات.

واقترح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، القيام بعدد من الإجراءات في الوقت ذاته قبل هذه القائمة تتمثل الحصول على إحصائية بمديونيات الحكومة لهذه الشركات، مع الأخذ في الاعتبار في توفير آليات للسداد سواء مالية أو تسعير أراضي وتقديمها للشركات كبديل للمديونية بحسب ثمنها.

وتفقد وفد اللجنة عدد من المشروعات المختلفة التي يجرى تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم «مكتبة – مسجد – كنيسة – مجمع للسينمات – متحف – منطقة الفنادق والبحيرات»، وذلك بحلول عام 2020.

وزار التجمع السكني المتكامل بمسطح 98 فدانًا، ضمن مسطح 600 فدان، وتفقد مشروع لتنفيذ مدينة ذات طابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى «الحى اللاتيني»، بإجمالي مسطح 400 فدان، عدد الأبراج التي سيتم تنفيذها بالمدينة والتي تم الإعلان عن زيادة عددها من 15 برجًا إلى 18 برجًا، ويتم دراسة تنفيذ 4 أبراج أخرى بارتفاع 33 دورًا.

اقرأ أيضًا:

 هل مدينة العلمين الجديدة «للأغنياء فقط»؟

«الإسكان»: تشغيل أول وأكبر مجمع ترفيهي بالعلمين الجديدة

«12 مليونا للشقة».. «أبراج العلمين الجديدة» كلمة السر

[ad_2]

muhamed khaled

محمد خالد مبرمج مصري اعمل في مجال تطوير المواقع الالكترونية وتطوير تطبيقات الاندرويد وخبير في مجالات الترويج علي جوجل ادز وفيس بوك واعمل في عدد من الشركات المشهورة عالميا مثل سوق دوت كوم وبوست كوير وmpi و جوجل ادسنس

اترك رد

إغلاق