السوشيال ميديا تتحدث عن نفسها

 السوشيال ميديا تتحدث عن نفسها

كتبت :صابرين مصطفي عبد الفتاح

مكتب اسكندرية

السوشيال ميديا عبارة عن مواقع إلكترونية تساعد علي التواصل الاجتماعي وإرسال الرسائل واستقبالها ويعتبر أحيانا وسيلة للربح وكسب المال ومن اشهرها اليوتيوب ويسبب أيضاً في أضرار وليست الاستفادة منه فقط فلا قد تسبب في انعزال الافراد عن المجتمع الذي يتسبب في حالة نفسية واكتئاب واحيانا يتسبب في الانتحار ! نعم في الانتحار .
السوشيال ميديا أصبحت من المواقع الرسمية والسهلة وأصبح المجتمع سهل الوصول الى اشخاص علي مستوى الكوكب الارضي بإختلاف الدول والمحافظات .
وأصبح لايوجد ود بين الأسرة وأبناءها الامه كل شخص يكون منشغل بالسوشيال ميديا فقط ومن الأضرار الخطيرة أيضاً نسبة الطلاق المرتفعة بسبب مواقع التواصل التي يتم من خلالها الزوجين بالخلافات والتشاجر الدائم والاتهامات بإهمال متطلبات الزوجية والانشغال عن أداء بعض الوجبات سواء الأسرية أم في جوانب أداء العمل الوظيفي المختلفة وأيضاً السوشيال ميديا مكان مناسب للتخطيط وتدبير الجرائم البشعة والتطرف أحيانا ومدخل لنشر ثقافة الانحلال الأخلاقي والفساد وترويج قيم الفساد والانحلال وانعدام الشعور الديني والايماني أنه يوجد بعض المواقع المضرة والخطأءة وتكون محرمة في الدين وفيها فرص قوية لنشر الإشاعات وترويجها وأحيانا تكون إڜاعات كاذبة وليست صحيحة .

وبناء علي كل ماسبق فلا بد من توفير أمور حتي يتحقق استخدام السوشيال ميديا بطريقة صحيحة الرقابة الذاتية والوعي الصحيح بكيفية التعامل مع السوشيال والرقابة الأبوية والأسرية بمتابعة مايحضره الأبناء ويلعب هذا الدور كبير ألا إنه رقابة الأهل من الأشياء المهمة والضرورية جدا وليس دور الأهل فقط بل يكمل الوعي والرقابة علي المدرسة والمساجد والكنائس ووسائل الإعلام أيضاً وهنا نطرح السؤال نفسه ؟ هل سنستخدم السوشيال بطريقة صحيحة أم لا !!سؤال لم يجب عليه سوا المستقبل!!

جريدة البوابة اليوم

نعمل على إيصال الأخبار بشكل يناسب القارئ

اترك رد