جامعة بدر تعلن فرصا ذهبية للاتحاق بكلية الإدارة والاقتصاد مع كبري الكليات السويسرية

 جامعة بدر تعلن فرصا ذهبية للاتحاق بكلية الإدارة والاقتصاد مع كبري الكليات السويسرية


كتب : ماهر بدر

كشف الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة فى القاهرة، عن برامج الكلية التى تتميز بالتنوع والتوافق مع مثيلتها فى الجامعات الأجنبية، الأمر الذى يرفع من تنافسية خريجى هذه البرامج فى سوق العمل “المحلى، والإقليمى، والدولى”.. مشيراً إلى أن الكلية فى السنوات الأخيرة استحدثت وطورت مجموعة من البرامج الدراسية المتميزة بنظام الساعات المعتمدة، وتقبل هذه البرامج الجديدة طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، بعد التحاقهم بالكلية من خلال التقديم على موقع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية والتابع إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وهو كالتالى: “www.cpnu-admission.edu.eg”.

فى ذات السياق، الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، أن برامج “كلية الإدارة والعلوم المالية الاقتصادية”، تتواءم مع ما يتم تدريسه من مقررات لازمة لـ”الشهادات المهنية الدولية” فى التخصصات الإدارية المتنوعة كشهادات “CPA-CFA-CMA-IFRS”؛ بما يضمن لخريجيها التميز فى العمل، واستكمالهم بسهولة متطلبات الحصول على الشهادات المهنية الدولية.. موضحاً أن مدة الدراسة فى الكلية أربعة أعوام دراسية شرط أن يجتاز الطالب عدد الساعات المعتمدة؛ طبقاً لكل تخصص.

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والتعاون الدولى وعميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر، أن الكلية تمنح درجة البكالوريوس فى البرامج التالية:
1- برنامج الاقتصاد والعلوم السياسية.
2- برنامج إدارة الضيافة والفندقة “BHMS”.
3- برنامج نظم الأعمال الإدارية”BIS”.
4- برنامج التسويق.
5 – المحاسبة.
6- برنامج البنوك والتمويل.
7- برنامج الموارد البشرية.
8- برنامج المحاسبة والتمويل.
9- برنامج الاقتصاد.

أشار عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، إلى أن الحد الأدنى لمجموع القبول فى الكلية للطلاب الجدد خريجى الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى (2020- 2021) والراغبين فى الالتحاق بالكلية هو 58%.. كاشفاً عن أن الطالب الذى يدرس برنامج “إدارة الأعمال والفندقة”، يحصل على شهادتين الأولى مصرية من “جامعة بدر”، ومعتمدة من “وزارة التعليم العالى والبحث العلمى”؛ والثانية أوروبية ومعتمدة من كلية “BHMS” السويسرية، المتخصصة فى مجال العلوم السياحية والفندقية على مستوى العالم، ويتهافت على خريجيها جميع الفنادق والمنشآت السياحية على مستوى العالم.

أفاد الدكتور عمرو الإتربى، بأن الطالب الذى يدرس برنامج “إدارة الأعمال والفندقة” يمكنه السفر إلى دولة “سويسرا” فى آخر عام أو عامين من الدراسة لاستكمال البرنامج فى الجامعة الأم؛ طبقاً للبروتوكول الموقع بين جامعة بدر و كلية “BHMS”.. مضيفاً أن البرنامج يقدم للطلبة الدارسين فرص تطوير مهاراتهم الشخصية وقدراتهم فى اللغات الأوروبية، إلى جانب دمج التعليم النظرى بالتطبيقى فى أفضل الفنادق فى مصر والعالم؛ وطبقاً للبروتوكول الموقع بين جامعة بدر و”اتحاد الغرف السياحية المصرية” لتدريب طلاب برنامج “إدارة الضيافة والفندقة”.

اترك رد