البيت الحرام معجزات وآيات..!!

 البيت الحرام معجزات وآيات..!!

بقلم / محمد ابوخوات

أعظم يوم طلعت عليه الشمس أعظم أيام الدنيا أنه يوم عرفة .. حيث الرحمات تتنزل من رب الأرض والسموات .. في هذه الساعات الأخيرة من يوم عرفة .. تتصل الأرض بالسماء .. تتصل القلوب بخالقها .. تتصل الأرواح بالأبدان اتصالا ربانيا متحدين معا على توحيد الله تعالى ، والعبودية المطلقة الخالصة لله رب العالمين.وكما يقول الحق سبحانه وتعالى على لسان سيدنا ابراهيم عليه السلام : ( ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ، ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم ، وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون ) ابراهيم /٣٧

١- هذه اول معجزة من معجزات هذا البيت … إنه بواد غير ذي زرع… قال الرازي رحمه الله : ( لئلا ينشغلوا بالزراعة وما يتعلق بها من التجارة ولكن تجبي إليه ثمرات كل شيء ومن كل قارات العالم تفد الوفود ، وتحتشد الناقلات العملاقة على الحدود لنقل منتجاتها إلى أرض بيت الله الحرام .هذه معجزة … حتى الآن …. بواد غير ذي زرع…وحتى الآن تجبى أليه الثمرات ..هذه المعجزة الأولى.

٢- المعجزة الكونية الثانية : أن العلماء أثبتوا في العصر الحديث أن الكعبة المشرفة هي مركز العالم .. وهذا ثابت هندسيا عندما قام حسين كمال الدين بإعداد خريطة لبلدان العالم يحدد فيها اتجاهات القبلة على مستوى العالم، واكتشف أن الكعبة المشرفة هي مركز دائرة تمر بقارات العالم .وهذا يؤكد من جانب آخر أولية وانفراد وسبق هذا البيت .كلام الله معجز ..يطابق خلقه المعجز أيضا…

٣- المعجزة الثالثة هي ( فيه آيات بينات مقام إبراهيم ) : قيل هذا على سبيل التخصيص ، لأن البيت الحرام فيه كثير من الآيات البيناتومقام ابراهيم عليه السلام كما رأيناه هو أثر قدم سيدنا ابراهيم عليه السلام في الصخر الذي وقف عليه لرفع قواعد البيت ، وهذا الصخر كان معجزة ربانية حين أنه تحول إلى جزأين الأعلى لين ليكون طريا تحت قدم أبو الأنبياء ابراهيم عليه السلام وأسفل منه صلب قابل للإرتفاع بإبراهيم ليرفعه كلما علا البناء يعني ( سقالة ربانية متحركة كأن بها سوستة أو رافعة ) أليست هذه معجزات تلو المعجزات ؟!

هذا بيان للناس …

٥- المعجزة الخامسة أن انحراف المجال المغناطيسي عند الكعبة يساوي صفرا .. أي أنها مركز الجاذبية الأرضية ، إلا تري أن المنطقة الوسطى من المغناطيس تكون عديمة الجاذبية ؟! ولذا يريد العلماء أن مكة المكرمة يجب أن يكون توقيتها هو التوقيت العالمي وليس جرينتش إنها معجزة خالدة لهذا البيت العتيق.

٦- معجزة ماء زمزم وبئر زمزم .. ذلك الماء الغذاء والدواء ( ماء زمزم لما شرب له ) كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلمولقد أثبت العلم الحديث أن ماء زمزم ماء فريد متميز في كافة خصائصه معجزة ربانية .

.٧ – الحجر الأسود لأنه لا يشبهه صخور على الأرض أطلاقا فهو حجر من الجنة فيه آيات بينات مقام إبراهيم وغير ذلك : من دخله كأن آمنا ..نسأل الله تعالى أن يرزقنا حج هذا البيت الحرام إنه سميع قريب مجيب..

كل عام وأنتم بخير

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

Dr Abdallah Alabasy

دكتوراه في الشريعة والقانون

اترك رد