أطباء قسم جراحة العظام بمستشفى جامعة الفيوم ينجحون في استخراج (مقوار) من عنق طفل

البوابة اليوم : عيد شعبان

نجح فريق بقسم جراحة العظام والعمود الفقرى والجراحة العامة بمستشفيات جامعة الفيوم في استخراج آلة حادة (مقوار) كانت مستقرة بالعنق لطفل عمره 14 سنة، إثر مشاجرة بينه وبين بعض الأشخاص .

وبحسب بيان، صادر أمس من جامعة الفيوم ، فقد قام فريق جراحة العظام والعمود الفقرى بأشراف الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب بجامعة الفيوم ، وبرئاسة الدكتور محمد صفاء عرفة استاذ م جراحة العظام والعمود الفقري والدكتورمحمود بهلول، مدرس جراحة العظام والعمود الفقري ، والدكتور محمد ياسين ، مدرس الجراحة العامه والتجميل والدكتور مصطفى رشاد، مدرس مساعد جراحة العظام، والدكتور محمود عبدالعليم، مدرس مساعد التخدير ويوسف، عضو هيئة التمريض.

وقام الفريق الطبي بإجراء جراحة دقيقة عن طريق الاستكشاف الأمامى للرقبة والفقرات العنقية ومع مراعاة استكشاف وحماية الضفيرة العصبية للطرف العلوى والشرايين والاوردة الرئيسية للعنق.

وبنجاح تام استخراج الفريق الالة الحادة (مقوار ) الذي كان مزوداً بتعرجات وبروز مدببة وحادة أدت إلى اشتباك الآلة الحادة مع الضفيرة العصبية ، الأمر الذي قد زاد من صعوبة الجراحة، والتي تمت بنجاح دون أي تأثير على الأعصاب أو الشرايين والأوردة .
من جانبه قدم الأهالي الشكر والتقدير والعرفان للفريق الجراحي والتخدير والعناية المركزة والتمريض وجميع العاملين بالمستشفى على هذا المجهود الرائع، سائلين المولى عز وجل أن يجازيهم على ما يفعلونه لخدمة المرضي كل خير.

اترك رد