معادلات السعادة في القرآن٥- مقعد السعادة رقم ٥٥

 معادلات السعادة في القرآن٥-  مقعد السعادة رقم  ٥٥

بقلم / محمد ابوخوات

ها هو شهر التقوي ينقضي لتأتي لحظات الحصاد وتعلن قوائم الفائزين في يوم الجائزة الكبرى. ألا وهو يوم عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير والمسرات .

شهر مضي ونحن نردد ( لعلكم تتقون ) ؛. والآن نسأل عن جوائز المتقين كما وعدنا رب العالمين .تأمل معي الصيغ القرآنية لتلك الجوائز : أولا :. جوائز ( إن المتقين .. )

وعددها في القرآن ٦ مرات كالتالي :

١- ( إن المتقين في جنات وعيون ) الحجر ٤٥

٢- (إن المتقين في مقام أمين ) الدخان ٥١

٣- (إن المتقين في جنات وعيون ) الذاريات ١٥

٤- ( إن المتقين في جنات ونعيم ) الطور ١٧

٥- ( إن المتقين في جنات ونهر * في مقعد صدق عند مليك مقتدر ) القمر ٥٤ ، ٥٥

٦- (إن المتقين في ظلال وعيون ) المرسلات ٤١

ثانيا : صيغة ( أن للمتقين ) جاءت ٣ مرات في القرآن الكريم وغيرها الكثير من معادلات وصيغ قرآنية تؤهلك لنيل الدرجات العلى في الجنان . وإذا سلمنا على أن كل متحرك يحتاج إلى طاقة تحركه كالسيارة، والطائرة والباخرة. .. الخ ، وجميع انواع المحركات سواء كانت بترولية أو كهربائية أو نووية ؛ فإن الإنسان الذي فضله الله على سائر المخلوقات يحتاج إلى نوعين من الطاقة : ١- طاقة جسدية وهي الطعام والشراب ٢- طاقة روحية ( إيمانية ) وهي عبادة الله والقرآن والصيام والصدقة وجميع أعمال البر والمنصوص عليها في آية البر في سور البقرة ( ليس البر . .. …. )وختام الآية : (أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون ) ولذلك معادلة الطاقة الإيمانية التي تفضي إلى معادلة السعادة هي من خلال قوله تعالى : ( . … وتزودوا فإن خير الزاد التقوي واتقون يا أولي الألباب ) البقرة وعود على بدء : فإن عاقبة المتقين أفضلها المقعد رقم ٥٥ من المعادلة الإيمانية التالية : المتقين = جنات + نهر + مقعد رقم ٥٥ ما هو السر في الرقم ٥٥ هذا. ؟!إقرأ قوله تعالى في سورة القمر التي ترتيبها = ٥٤ بين السور : ( إن المتقين في جنات ونهر ٥٤ في مقعد صدق عند مليك مقتدر ٥٥ ) إذن الصوم يعطيك التقوي ؛. والتقوي تؤهلك لنيل جائزة أفضل مقعد عند ملك الملوك وهو مقعد صدق عند مليك مقتدر رقم ٥٥ في سورة القمر.فيا تري هل اجتهدنا وجاهدنا في الله حق جهاده للوصول إلى هذا الفوز العظيم ؟! تأمل الآيات القرآنية الست الأولى ستجد أفضلها على الإطلاق ذلك المقعد رقم ٥٥.

نسأل الله تعالى أن يجمعنا معا في مقعد صدق ؛ في جنات وعيون ومقام أمين . وكل عام وانتم بخير

Abdallah Alabasy

دكتوراه في الشريعة والقانون

اترك رد