باحث في العلاقات الدولية : اتصال “بوتين” بـ”السيسي” يمهد الطريق لعودة ملايين السياح لمصر

 باحث في العلاقات الدولية : اتصال “بوتين” بـ”السيسي” يمهد الطريق لعودة ملايين السياح لمصر

عودة السياح الروس لمصر

كتبت: أميرة عبد الصبور

أكد أبوبكر الديب الباحث في العلاقات الدولية، أن اتصال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  بالرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، يمهد الطريق لعودة ملايين السياح من روسيا إلى إلى المنتجعات المصرية كالغردقة وشرم الشيخ بعد استئناف رحلات الطيران الـ”تشارتر”.

 وقال الديب إن اتصال الرئيسان تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الاطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

وأوضح الديب أن شركات السياحة الروسية تضغط من أجل العمل بالسوق المصري وارسال ملايين السياح لمصر، وكشف نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في وقت سابق عن قرب استئناف رحلات الطيران العارض الـ “تشارتر” من روسيا إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ في مصر.

وقال الديب إن احتفالية الموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، كانت دعاية كبيرة للسياحة المصريةتلاها تصريحات روسية بعودة السياحة لمصر، التي قدرت بـ 6 مليون سائح في 2015.

وأضاف، أن مصر وحدها تستقبل 20% من السياح الروس للعالم بحسب ارقام الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة.

وأضاف أن تقدم مكانة مصر الدولية بكافة المجالات وحصولها على ثقة الشعوب والدول فى المجالات الاقتصادية والسياحية والأمنية، وثقة الرؤساء واحترامهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، أعاد اليها الأضواء عالميا وسوف تقبل عليها السياحة الروسية والإيطالية والبريطانية ومن كل دول العالم .

amira

اترك رد