أحمد عبد الرازق ممثل بور سعيد باتحاد طلاب مدارس مصر

 أحمد عبد الرازق ممثل بور سعيد باتحاد طلاب مدارس مصر

كتب : زياد الشريف


حصل الطالب أحمد محمد عبد الرازق سليمان مقرر اللجنة الدينيه والثقافيه بالمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مديرية التربيه والتعليم ببور سعيد علي منصب عضو المكتب التنفيذي باتحاد طلاب مدارس مصر عن الطريق الانتخابات التي عقدت بين مديريات الجمهوريه عبر الفيديو كونفرانس .

ويتمتع الطالب أحمد بالعديد من الإنجازات التي قامت بتأهيله للوصول إلي هذا المنصب حيث أنه
حاصل على المركز الرابع على مستوى مديرية التربية والتعليم ببورسعيد في برنامج المشروع الوطني للقراءة للعام 2021 وايضاً حاصل على المركز الأول والمركز الرابع والمركز الحادي عشر والمركز الثامن على مدار اربع سنوات متتالية من 2017 حتى 2020 على مستوى المديرية في مسابقة تحدي القراءة العربي والمركز الخامس مكرر على مستوى مديرية التربية والتعليم ببورسعيد في مسابقة الموسوعة العلمية من نادي العلوم المركزي .

كما حاصل أيضا علي الطالب المثالي على مستوى مديرية التربية والتعليم للعامين 2018 و 2019 والمركز الثاني على مستوى المديرية 2020 كما أنه أحد طلائع مبادرة منتدى الشباب بنادي العمال ببورسعيد تحت شعار فِكر جديد لجيل جديد في دورتين متتاليتين للعامين 2018 و 2019 و ممثل دور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجلسة محاكاة الدولة المصرية كما أنه رئيس برلمان مدارس بورسعيد للعام 2018 وعضو برلمان المدارس والمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية 2019 .

أما في العمل التطوعي والخدمي فالطالب احمد
احد الطلاب المشاركين في احتفالية اليوم العالمي للإنترنت المقام ببورسعيد بمارس 2017 كما حاصل على شهادة من IEEE ومدينة زويل ومسابقة تنظيم الأزمات الهندسية اعترافاً بالمشاركة في أول مسابقة عن أزمتنا الأخيرة كورونا عن طريق المنصة الالكترونية وحاصل على شهادة لإتمام دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي المنعقد بمؤسسة القلب الأحمر ومجال التسويق الالكتروني والعلاقات العامة PR من اتحاد طلاب تحيا مصر محافظة الجيزة .

وعندما تناقشنا معه حول ما الفائدة التي عادت عليك عند دخولك الاتحادات الطلابيه أو الانشطة الطلابيه بشكل عام فأجاب قائلا :
” أعتقد إن اتحاد الطلاب طريق محتاج مسؤولية وتعب كتير مش مجرد منصب بنلتزم بيه لمدة سنة وتنتهي .. احنا محتاجين نُدرك أهمية اتحاد الطلاب ومدى تأثيره على مجتمعنا وبيئتنا وكمان اخواتنا الطلاب .. مش سهل أبداً إن ناس من نفس السن يحلوا مشاكل مُعقدة إلى حد ما ويتحملوا كل التعب العصبي دا لفئة عددها ملايين وشايلين مسؤولية مشاكلهم وشايلين أمانة توصيل أصواتهم وطلباتهم وشكواهم ومقترحاتهم وهما بيقدموا كل اللي يقدروا عليه من دعم وبكل رضا وبردو بكل هدوء ظاهري ووِد واحترام وعطف وتقدير للطرف الأخر ..”

مكتملاً حديثه بأن ” اتحاد الطلاب خطوة جدية جداً فحياة أي حد مشارك فيها .. بتقدمله خبرة عالية وبتساعده كتير على التطوير ومواكبة الفترة الحالية وبتزودله كمان من حبه لذاته وحبه للعمل المجتمعي التطوعي وحبه للبيئة اللي حواليه .. نتمنى الناس كلها تُدرك مدى أهميته وتدرك مدى عطائه لينا النفسي والمعنوي قبل المادي ومدى حُبنا لدخولنا مكان زي دا ومدى إدراكنا للمسؤولية اللي كُلفنا بيها من قِبل زمايلنا والثقة الموضوعة فينا منهم ومن الوزارة اللي واثقة تمام الثقة فينا أننا هنوصل لسيادتهم كل اللي الطلبة محتاجاه ونرجع ننشر للطلبة أهم المستجدات اللي الوزارة بتوصلها في سبيل إسعاد ومساعدة الطلاب بأفضل واسهل الطرق الممكنة ..”

وعند سؤاله حول ما يقوم به في الفتره المقبله أجاب أن الاعتماد الأساسي سوف يكون عن التحول الرقمي بسبب ظروف جائحة كورونا .

وتتقدم جريدة ” البوابة اليوم ” بخالص التهاني والتبريكات متمنيين مزيد من التفوق والتقدم فيما هو قادم .

زياد

اترك رد