تعرفي علي كيفية الأعتناء بالبشرة في فصل الشتاء من سمر البطراوي

 تعرفي علي كيفية الأعتناء بالبشرة في فصل الشتاء من سمر البطراوي

سامح علي

كشفت خبيرة التجميل سمر البطراوي، أن في فصل الشتاء يجب الاعتناء بالبشرة وترطيبها جيدا، وذلك بسبب تأثير الجو البارد على أنواع البشرة المختلفة، ولهذا تكثر الأسئلة عن كيفية التغلب على جفاف البشرة في الشتاء.

وأضافت خبيرة التجميل سمر البطراوي، في فصل الشتاء يجب تغيير روتين العناية بالبشرة لتلبية متطلبات الشتاء، حيث يجف الجلد خلال الشتاء، هذا الجفاف في الجلد يمكن أن يؤدي إلى ظهور كثير من المشاكل الخاصة بالبشرة.

وأضافت خبيرة التجميل، قد تكون العناية بالبشرة متعبة، ولكن مع القليل من الجهد كل يوم، يمكن أن يكون أسهل، وذلك لتجنب انسداد المسام وحب الشباب أثناء الشتاء.

وأضافت سمر البطراوي، يعد جفاف الجلد أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى ظهور البثور، لذلك، من الضرورى للغاية شرب كمية كافية من الماء حتى يظل الجسم رطبًا طوال اليوم.

وأوضحت أنه من الضروري أن تحرصي على ترطيب البشرة، حيث سيؤدي ترطيب البشرة إلى ترطيبها وتغذيتها، و يجب أن تأخذى في الاعتبار اختيار مرطب يناسب نوع بشرتك، حيث من الضروري أيضًا عدم المبالغة في استخدام المرطب لأنه يمكن أن يجعل البشرة دهنية ويتسبب في النهاية في ظهور البثور.

وأضافت أن هناك العديد من الفوائد التي يقدمها زيت بذور الكتان، بصرف النظر عن الفوائد الصحية، يمكن لزيت بذور الكتان أن يفعل العجائب للبشرة، فله القدرة على ترطيب البشرة وتعزيز نسيجها بجعلها ناعمة وتقليل جفاف وتهيج الجلد.

وأكدت خبيرة التجميل أنه يمكن أن يؤدي التقشير المفرط للجلد إلى مزيد من الجفاف، وستكون البشرة الجافة أكثر عرضة للاختراق،علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب طفح جلدي وتهيج في الجلد.

rahama

اترك رد