أخبار

انطلاق فاعليات الملتقى السابع للأبحاث والمشارع الطلابية بجامعة النيل الأهلية

كتبت فاطمه رمضان

افتتحت جامعة النيل الأهلية صباح اليوم السبت ؛ الملتقى السابع للأبحاث والمشارع الطلابية لطلاب مرحلة البكالريوس ؛ ويشتمل الملتقى على أكثر من 300 مشروع بحثي ، وأكثر من ٤٥ روبوت في مسابقة للدوري بين طلاب الجامعة.
وقال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أن الملتقى يقام في دورته السابعة ؛ وهو أحد أهم الأحداث العلمية لطلاب جامعة النيل الأهلية ؛ و يعد واحد من أكثر الأحداث إنتاجية على مختلف المجالات العلمية ؛ وهو ملتقى أبحاث لطلاب مرحلة البكالريوس بجامعة النيل ؛ ويقام في نهاية كل فصل دراسي.
وقال خليل أن جامعة النيل هي الجامعة الوحيدة والأولى التي تقدم مثل هذه الأنواع والأنشطة من الأحداث العلمية التي تعمل علي سد العديد من الفجوات بين الدراسة الأكاديمية والواقع.
و اشار رئيس جامعة النيل الأهلية أن الباحثون من طلاب الجامعة في مختلف التخصصات الهندسية يتنافسون في مجالات البحوث والإختراع والتصنيع وإدارة الأعمال والمشاريع الصغيرة ؛ وتقام خلال فاعليات الملتقى تحديات ومنافسات بين طلاب الفرقة الأولى بكلية الهندسة عن طريق الروبوتات التي صنعها الطلاب لتنفيذ مهمة معينة ؛ وتقدم خلال هذا اليوم نماذج مبتكرة لحل المشاكل اليومية التي تواجه المجتمعات المختلفة ؛ ويعد الملتقى منصة انطلاق لعدد من المشروعات الصغيرة من خلال التكنولوجيا.
من جانبه قال الدكتور أحمد رضوان، القائم باعمال مدير الأبحاث بجامعة النيل، أن الملتقى يقام للعام الثاني على التوالي برعاية مبادرة رواد النيل المدعومة من البنك المركزي، وذلك لتنمية مفهوم ريادة الاعمال في جميع أنحاء مصر، وأن الملتقى يشارك فيه عدد من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية؛ لتقييم المشروعات التي يقدمها طلاب الجامعة.

اترك رد

إغلاق