أمصر تشهد إنطلاق فعاليات المركز الثقافـي المغربى المصري .. أول أبريل

كتب – علاء حمدي

تشهد جمهوربة مصر العربية أول انطلاق فعاليات المركز الثقافي المغربى المصري للعام الأول في أطار بروتوكول التعاون المغربى المصرى، بحضور كل من سفراء العالم والجاليات العربية ، و بمشاركة قيادات المملكة المغربية ورواد الشعر والأدب على مستوى الوطن العربى ولفيف من الإعلام المغربى المصرى.
وأوضح بكرى دردير نائب رئيس المركز الثقافى بالمغرب ومدير المركز الثقافى بالقاهرة ، أنه من المقرر أن تتضمن فعاليات المركز الثقافي فى القاهرة العديد من الفاعليات التي تستهدف التعرف على مراسم إفتتاح المركز وتضم العادات والتراث المغربى والمصرى ، إلى جانب إصدارات المركز من الكتب ومعرض الصور والفن التشكيلى عن المغرب ومصر والثقافة المصرية والمغربية، و أيضاً عرض أفلام من الثقافة المصرية والمغربية وعروض ومنتجات مشتركة بين الجانبين المصري والمغربى.
وأكدت د. ملكة اكجيل مدير عام المركز الثقافى بالمغرب على أهمية الأنشطة الثقافية التي تقيمها السفارة المغربية بكافة محافظات مصر حيث تستهدف نشر الثقافة المغربية وتعريف كافة المصريين بها، مشيرا إلى أن المميز في عروض أنها مغربية ينفذها طلبة مصريين درسوا وتعلموا الكثير عن الثقافة المغربية لتقديم أفضل العروض.
ومن جانبه أكد الإعلامى دردير على أهمية أقامة الفعاليات الثقافية الخاصة بالشعوب ذات الحضارة العريقة والتعرف عليها الأمر الذي يسهم في رفع الذوق العام لدى أبنائنا ومحاكاة الشعوب والاستفادة من خبراتهم ، حيث انه من أفضل سبل الاستثمار هي الاستثمار في ثقافة وتحضر الشعوب ،
إلى جانب الدعم المستمر من جانب الحكومة المغربية لاستمرار خطط التنمية بمصر كلها ، وكذلك زيادة أعداد السياح المغاربة ودعوتهم لزيارة الأقصر ، خاصة وان السائح المغربى يقدر السياحة الثقافية.
ومن الجدير بالذكر أن الإعلامى دردير كان قد ناقش مع د. اكجيل سبل زيادة فرص الاستثمار في المجالات الزراعية والصناعية ونقل خبراتهم الواسعة في هذه المجالات عن طريق المركز الثقافى المغربى المصرى .

اترك رد