الكاتب أحمد حمدى أبو الفتوح يشارك بكتاب«حياة البغبغانات»بالقاهرة للكتاب

 الكاتب أحمد حمدى أبو الفتوح يشارك بكتاب«حياة البغبغانات»بالقاهرة للكتاب

كتب:محمد الحاوى

طرح الكاتب وخبير الحيوانات والطيور النادرة أحمد حمدى أبو الفتوح،كتاب جديد بعنوان«حياة البغبغانات»،ومن المقرر أن يشارك به فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورتة الجديدة لعام2021.

وأشار الكاتب أحمد حمدى أبو الفتوح، أنه قد صنف العلماء بعض من تلك الانواع النادره من البغبغانات علي انها تعرضت لخطر الانقراض وهذا ما جعله يعكف على تأليف هذا الكتاب.

لافتا إلى أنه يمتلك بعض من هذه الأنواع النادرة ويحاول جاهداً الحفاظ عليها، ورعايتها بشتي الطرق خشية انقراضها تماماً بالرغم من الصعوبات التي يواجهها في إقتناء وتربية تلك الأنواع، وطرق التغذية الخاصة بها وتجهيز الأماكن المناسبه للإنتاج منها بحيث يحاكي البيئه الطبيعه لهم من أجل إانتاجهم، و الحفاظ عليهم من خطر الانقراض.

وطالب الكاتب أحمد حمدى بالمساعدة من بعض أجهزة الدوله حيث أن الدوله يوجد بها بعض من تلك الأنواع النادره من البغبغانات قد تم مصادرتها من الجهات المختصه في الدوله وتتمثل في وزاره البيئه والمسطحات المائيه ، وأنن يقوم بتولي ورعايه تلك الطيور التي تمت مصادرتها من التجار الغير شرعين وهي الآن مملوكة للدولة بتولي رعايتها وإنشاء مركز اكثار لها في جمهورية مصر العربية علي منهج علمي مدروس ، من أجل الحفاظ عليها من خطر الانقراض بسبب عدم وجود جهات مختصه بتلك الانواع في جمهورية مصر العربية.

rahama

اترك رد