طريقة عمل بيف ستراجانوف من الشيف مشعل أبو نوره

كتب: سامح علي

كشف الشيف مشعل أبو نوره، أن كل سيدة تحرص على التنوع في محتويات سفرتها، وإضافة أنواع ووصفات جديدة كل يوم، مع تحقيق معادلة أن تكون الوصفة صحية ومفيدة لأطفالها، ولذلك نقدم لكم اليوم طريقة عمل بيف ستراجانوف.

ويقول الشيف مشعل أبو نوره، أن بيف ستراجانوف هو نوع من أنواع بيف اللحم المغموس بصلصة الكريمة الشهية مع مجموعة من المكونات والخضروات الأخرى، ويمكن تقديمه إما مع الأرز أو المكرونة أو يُؤكل بالخبز.

ويُمكن تناول البيف ستراجانوف على وجبة الغداء أو العشاء بجانب مجموعة من السلطات المختلفة، والبيف ستراجانوف من الوصفات عالية السعرات الحرارية، لذا يجب عدم الإفراط في تناولها حتى لا تتسبّب في بعض المشاكل الصحية للجسم.

المقادير:
نص كوب بصل أبيض مفروم
1 ملعقة كبيرة ثوم
1 عود زعتر طازج
نصف كيلو لحم بقري شرائح
2 كوب مشروم طازج
2 كوب كريمة طبخ
نص كوب كريمة حامضة
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة كبيرة مسطردة

طريقة التحضير:

نسخّن الفرن على درجة حرارة متوسطة، ثم نقطّع اللحم إلى شرائح طولية ونضعه في صينية، ثم نرشّ الملح والفلفل الأسود، ونقلب شرائح اللحم حتى نتبّلها جيداً، ثمّ نضيف القليل من الزيت النباتي ونتابع التقليب.

نضع مقلاةً واسعة على النار حتى تسخن تماماً، ثم نضع شرائح اللحم ونقلّبها حتى تأخذ اللون البني الجميل وتتحمّر، ثم نضع شرائح اللحم في وعاء آخر، ثمّ نُضيف الزيت النباتي ونقلب، ثم نضيف شرائح البصل، ونقلب حتى يذبل قليلاً، ثمّ نُضيف الثوم المهروس ونتابع التقليب.

نضيف مرق اللحم ونتابع التقليب حتى تمتزج المكونات معاً، ثم نغطي الوعاء ثم نتركه على النار لمدّة نصف ساعة تقريباً أو حتى يطرى اللحم.

نسلق المكرونة في الماء، والقليل من الزيت النباتي والملح حتى تنضج، ثم نصفّيها ونتركها جانباً.

بعد مضيّ نصف ساعة نضيف الكريمة الحامضة ودقيق الذرة والخردل، ونقلّب حتى يتجانس اللحم مع الصوص.

اترك رد