الاخبار

وفاء أبو السعود : مبادرة “اسرة فلسطين وطن” تسعى لإحياء القضية

 

متابعة – محمود الهندي

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد الخلق أجمعين سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين .

قال تعالى في كتابه الكريم : «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءا فألف قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا » .

إيمانا منا برابط الدم والتاريخ والمصير ودور مصر العظيم في مساندة أهلنا في فلسطين وفي هذا اليوم المجيد يوم ذكرى الثورة المصرية ثورة الثالث والعشرون من يوليو والنصر المبين ..

وإيمانا منا وحرصا على قضيتنا الفلسطينية العادلة وعلى مصلحة أبناء شعبنا العربي الفلسطيني، ووفاءا لدماء شهدائنا، وعذابات أسرانا وأنين جرحانا، ودموع نسائنا .

قررنا باسمنا وباسم الغيورين من أبناء شعبنا على المصلحة العامة إطلاق مبادره «اسره فلسطين وطن» والتي نسعى أن تكون تحت رعاية «منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ولأن الأسرة الفلسطينية هي نواة وأساس المجتمع وهي مصنع الرجال والنساء وتتميز في مجتمعنا الفلسطيني عن باقي المجتمعات، كونها تواجهه إستعمارا صهيونيا إستيطانيا غاصبا بكلّ ما يحمله من قمع وإرهاب وإعتداءات عسكرية من قبل جنوده وعصاباته الفاشية ضد أبناء شعبنا الأبطال.
إضافة للحصار والإنقسام الذي دعمه الإحتلال، لسلخ الهويّة الوطنيّة عن الأسرة والشعب الفلسطينيّ، الأصيل ذو الحضارة العريقة والتاريخ المجيد، الذي يسعى إلى تحرير وطنه من الإستعمار الصهيوني، الذي يستخدم كافة الوسائل لسلب هويته، وثقافته، وكينونته .

فالهويّة الوطنية التي تعد من مقومات الصمود والتحدي، واجهت هزّات كبيرة من قبل الإحتلال الإسرائيلي، أثّرت سلبا على الدور المنوط بالأسرة الفلسطينية في كلّ مرحلة من مراحل النضال الفلسطيني .

أهداف المبادرة :
في ضوء ما سبق تسعى المبادرة إلى تحقيق ما يلي من الأهداف :

1- دعم نقاء الأسرة الفلسطينية وأبعادها عن المنافسات الحزبية التي لاتخدم القضية الوطنية الفلسطينية .

2 – العمل سويا بما يخدم الأسرة والمجتمع الفلسطيني .

3 – العمل على التشبيك بين أفراد المجتمع الفلسطيني داخل فلسطين، وفي دول الشتات، والعنوان فلسطين .

4 – التركيز على فئة الشباب فهم الشريحة الأكبر في المجتمع وهم حماة الوطن وصناع المجد وبناة المستقبل .

5 – ربط العوامل الإجتماعية والسياسية بالأسرة الفلسطينية .

6 – خلق ثقافة المحبة والترابط والقدس العنوان .

7 – العمل على دعم المصالحة الوطنية ونبذ الإنقسام البغيض وإستعادة الوحدة بين أبناء الشعب الواحد .

عاشت فلسطين حرة عربية أبية من نهرها إلى بحرها ومن رأس الناقورة إلى أم الرشراش وعاصمتها القدس الشريف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى