الدكتور أحمد جابر شديد يعقد مؤتمرا صحفيا لعرض رؤية جامعة الفيوم للعام الدراسي الجديد…

 الدكتور أحمد جابر شديد يعقد مؤتمرا صحفيا لعرض رؤية جامعة الفيوم للعام الدراسي الجديد…

كتب :سيد هارون

عقد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، مؤتمرا صحفيا لعرض رؤية الجامعة للمرحلة المقبلة بحضور عدد من الإعلاميين والإذاعيين والصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع والقنوات المختلفة، بالإضافة لعدد من القيادات الجامعية بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

أوضح أ.د أحمد جابر شديد أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدا في السعي نحو النهوض بالجامعة ووضعها في مصاف الجامعات المصرية والعربية والدولية، حيث تمتلك الجامعة كوادر بشرية ومقومات مادية كبيرة جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة.

وعن استعدادات جامعة الفيوم للعام الدراسي الجديد؛ أوضح أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والعمل بنظام التعليم الهجين، وذلك بأن يحضر طلاب الكليات العلمية ثلاثة أيام بينما يحضر طلاب الكليات النظرية يومان وأن تستكمل بقية أيام الدراسة إلكترونيا (Online) وذلك مراعاة للظروف الراهنة وتمهيدا للانتقال لنظام التعليم عن بعد.

وأضاف شديد أنه تم إنشاء منصة تعليمية بالتعاون بين وزارة التعليم العالي وشركة ميكروسوفت لتطبيق نظام التعليم الإلكتروني، حيث تتيح هذه المنصة معرفة عدد الطلاب المسجلين لدخول المحاضرات وكذلك زمن المحاضرة وقياس مدى تفاعل الطلاب مع الأساتذة، مؤكدا سيادته أنه سيتم إعادة تأهيل الحرم الجامعي ومضاعفة سرعة الإنترنت بكافة كليات الجامعة.

وأوضح أن نظام التسكين في المدن الجامعية سيتم بآلية تسكين عدد (2) بكل غرفة على أن تكون الأولوية للطلاب المغتربين من المحافظات البعيدة.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لتحقيق طفرة إنشائية داخل الجامعة حيث سيتم افتتاح المبنى الجديد لكلية الحاسبات والمعلومات ومبنى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل ومبنى المدرجات المركزية، على أن يتم افتتاح بقية المباني الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على إنشاء جامعة أهلية تابعة لجامعة الفيوم على مساحة ٢٣٥ فدان بمدينة الفيوم الجديدة، وتضم برامج جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء كلية العلاج الطبيعي وكلية الثروة السمكية وعلوم المصايد بجامعة الفيوم، كما تسعى الجامعة للحصول على الموافقة لافتتاح كلية الألسن وكلية الفنون التطبيقية.

وأشار إلى أن البرامج الجديدة التي تم اعتمادها بكليات جامعة الفيوم؛ حيث تم اعتماد برنامج الذكاء الاصطناعي وبرنامج المعلوماتية الحياتية بكلية الحاسبات والمعلومات، وكذلك برنامج الإعلام التربوي بكلية التربية للطفولة المبكرة.

وأوضح أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع العديد من الجامعات للنهوض بالبحث العلمي؛ حيث باتت جامعة الفيوم تحتل مكانة متميزة في التصنيفات على مستوى الجامعات المصرية والعربية والدولية.

وفيما يتعلق بالقطاع الطبي بالجامعة فقد أشاد أ.د أحمد جابر شديد بالجهود الكبيرة المبذولة في هذا الصدد؛ حيث تم افتتاح مستشفي مصطفي حسن لطب وجراحات الأطفال، ومركز علاج الإدمان، ووحدة تفتيت حصوات الكلى، كما سيتم إنشاء مركز لعلاج الأورام ومستشفى لزراعة الكلى.

واستمع الدكتور أحمد جابر شديد إلى كافة تساؤلات الحضور في المؤتمر الصحفي، وقام سيادته بالرد عليها وتوضيحها بكل شفافية.

وفي نهاية المؤتمر كرم الدكتور أحمد جابر شديد أسماء الراحلين من السادة الصحفيين؛ حيث تم تكريم اسم المرحوم الصحفي محمد الفل واسم المرحوم الصحفي كرم عزيز واسم المرحومة الصحفية هيام عزام واسم المرحوم الصحفي مصطفى عبد الله، كما تم تكريم السادة الإعلاميين والإذاعيين والصحفيين وذلك تقديرا لجهودهم ومشاركتهم الفعالة في تغطية أخبار وفعاليات وأنشطة جامعة الفيوم.

Hagar

اترك رد