استبعاد 30 مرشحاَ من انتخابات “نواب 2020” بسبب تحليل المخدرات…

 استبعاد 30 مرشحاَ من انتخابات “نواب 2020” بسبب تحليل المخدرات…

كتبت:العنود أنس عمر

شهدت الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الترشيح لانتخابات مجلس النواب، استبعاد عدد من المرشحين في بعض المحافظات، لأسباب طبية، بعد ثبوت تعاطيهم المواد المخدرة، حسبما أظهرت نتائج الكشف الطبي، والذي يشمل الكشف النفسي وتحليل المخدرات.

ففي محافظة الشرقية، أكدت مصادر، استبعاد 6 متقدمين لانتخابات النواب، لثبوت تعاطيهم المخدرات، حيث جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية، بعد توقيع الكشف الطبي عليهم.

وكان وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام شوقي مسعود، قد قام بزيارة المجلس الطبي العام بالمحافظة، في وقت سابق اليوم، لمتابعة إنهاء إجراءات إرسال التقارير الطبية بعد توقيع الكشف الطبي، وإجراء الفحوصات المعملية على المتقدمين لانتخابات مجلس النواب 2020، والبالغ عددهم 550 مرشحاً، وتأكد من استيفاء كافة التقارير الطبية، لإرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات.


كما أثبتت التقارير الطبية إيجابية نتائج تحاليل 3 من المتقدمين لانتخابات مجلس النواب بمحافظة القليوبية، لتعاطي المواد المخدرة، وقالت مدير عام “القومسيون” الطبي بالقليوبية، الدكتورة صفاء الأشقر، إنها قامت بإعطاء المرشحين الثلاثة تظلمات لتقديمها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، لإعادة تحاليلهم مرة ثانية.


وأضافت “الأشقر” أنه في حالة ورود نفس النتيجة إيجابية، سيتم إرسال التقرير إلى رئيس لجنة تلقي طلبات الترشيح بمحكمة بنها الابتدائية، لاستبعادهم نهائياً من كشوف الترشح لمجلس النواب.


وأوضحت أن القومسيون الطبي تلقى حتى الآن نتائج 243 مرشحاً، مشيرةً إلى أن معظم المرشحين تسلموا التقارير الطبية الخاصة بهم، لتقديمها إلى رئيس لجنة تلقي طلبات الترشيح بمحكمة بنها الابتدائية.


وفي الدقهلية، تم استبعاد 17 مرشحاً، بينهم 3 سيدات، حيث أرسلت اللجنة الطبية المشرفة على توقيع الكشف الطبي على المرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب، كشفاً إلى رئيس محكمة المنصورة الابتدائية، رئيس لجنة تلقي طلبات الترشيح، يحتوي على 17 اسماً باعتبار أنهم “غير لائقين طبياً”، “إيجابي مخدرات”، وورد بالكشف أسماء 14 رجلاً و3 سيدات، علاوة على وجود أسماء لها ثقل انتخابي، ومرشح لأحد الأحزاب.


وذكر مصدر مسئول أن عدداً من الأسماء الواردة بالكشف تقدموا إلى لجنة التظلمات، وبعد إعادة الفحص تبين أنهم ليسوا من متعاطي المخدرات والمسكرات، ولا مانع ذهنياً أو نفسياً من ترشحهم لعضوية مجلس النواب 2020.


وفي المنوفية، أكدت مصادر طبية بمديرية الصحة أنه تم استبعاد 4 من المتقدمين إلى لجنة تلقى طلبات الترشيح لانتخابات مجلس النواب من قوائم المرشحين، لأسباب طبية، وأضافت المصادر،أنه تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 375 مرشحاً محتملاً، في 4 مستشفيات تابعة لمديرية الصحة.

Hagar

اترك رد