“إنمرسات” تعلن عن تعاون جديد لتوزيع خدماتها في دولة الإمارات …

 “إنمرسات” تعلن عن تعاون جديد لتوزيع خدماتها في دولة الإمارات …

الرياض – زبيدة حمادنة…

أعلنت “إنمرسات” الشركة الرائدة في مجال الاتصالات العالمية عبر الأقمار الصناعية، عن إتفاقٍ جمَع شريك توزيع خدماتها “جلوبال بيم تيليكوم” و “فيرجين ميجا ستورز” في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقضي ببيع هاتف ايسات فون 2 الذي يعمل عبر الأقمار الصناعية من “إنمرسات” ومحطات واي فاي المحمولة عبر الشبكة العالمية للنطاق العريض BGAN،لعملائها في كافة أرجاء الإمارات. وتتوفر هذه الأجهزة مباشرةً للبيع في ثلاثةٍ من أكبر متاجر فيرجن ميجا ستور في الإمارت، إلى جانب بطاقات الدفع المسبق لإعادة شحن رصيد الهاتف.

ازداد الاهتمام بالسلامة والأمن بصورةٍ مطردة، وبات من محاور الاهتمام الرئيسية بين أوساط مشتري الهواتف الساتلية، الذين غالباً ما يعملون أو يسافرون إلى مناطق معزولة وغير مستقرة. ونظراً إلى طبيعة المناطق النائية ،فأنها غالباً ما تعاني من عدم وجود اتصال خلوي موثوق، الأمر الذي يشكل تحديات فيما يتعلق بالتشغيل والأمن والسلامة. وتتيح حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية المتنقلة من “إنمرسات”، للعاملين في المناطق النائية والمستهلكين، إمكانية تحقيق الربط الموثوق بالشبكة العالمية من خلال استخدام جهاز واحد وشريحة واحدة.

يُعتبر هاتف ايسات فون 2، أحدث إضافة في محفظة “إنمرسات” للهواتف المحمولة التي تعمل عبر الأقمار الصناعية، حيث يقدم سماعة هاتف متينة وعمر بطارية لا مثيل له مع جودة صوت ممتازة. وتتميز الهواتف المحمولة باحتوائها على إمكانيات البريد الصوتي والتراسل والبريد الإلكتروني. وصممت هذه الهواتف للعمل في درجات حرارة منخفضة -20 درجة مئوية وتصل إلى + 55 درجة مئوية، وهذه الهواتف قوية إلى حدٍ كبير لتحمل أقسى وأصعب الظروف. وتكمن الميزة الأساسية لهذا الهاتف في خدمة الموقع، بما في ذلك زر المساعدة في حالات الطوارئ، الذي يقوم بإرسال بيانات الموقع عبر نظام تحديد المواقع GPS، مع رسالة نصية يحددها المستخدم لأرقام مبرمجة مسبقاً أو عناوين البريد الإلكتروني في حالات الطوارىء.

يعمل الهاتف المنخفض التكلفة إلى جانب أجهزة BGAN من خلال شبكة الأقمار الصناعية L-band العالمية الحائزة على جوائز من “إنمرسات”، شبكة اتصالات الأقمار الصناعية الأكثر موثوقية في العالم، مع معدل وسطي لتوافر خدمات الشبكة يبلغ 99.9 في المئة. وهذا الأمر من شأنه أن يضمن للعملاء الاتصال بسلاسة أينما كانوا على كوكب الأرض – بغض النظر عن بُعد المناطق التي يتواجدون فيها.

وقال مايك كارتر، رئيس “إنمرسات” للمؤسّسات في معرض تعليقه على هذه الإتفاقية: “يحتاج العملاء في هذه الأوقات، إلى تحقيق الاتصال القوي والموثوق بغض النظر عن مكان سفرهم أو عملهم. وبات الاتصال الموثوق والدائم أمراً ضرورياً للغاية، سواءً كان ذلك للبقاء على اتصال أثناء الأنشطة الترفيهية أو للعاملين عن بُعد الذين يحتاجون إلى التواصل مع فرق العمليات المركزية. تجسد هذه الإتفاقية مع فيرجين ميجا ستورز وبمساعدة “جلوبال بيم تيليكوم”، التزامنا المستمر بتزويد العملاء في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بإمكانية الوصول إلى مستويات لا مثيل لها من الاتصال ، وهذا يشكل دليلاً إضافياً على عزمنا على مواصلة تطوير أعمالنا وتحقيق النمو في منطقة الشرق الأوسط”.

من جهته قال عبدالله سليمان رئيس شركة “جلوبال بيم تيليكوم”:”نحن فخورون للغاية لتوفير الخدمات لعملاء فيرجين ميجا ستورز في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال خدمات وأجهزة الأقمار الصناعية الأكثر موثوقية وفعالية من حيث التكلفة في السوق. تملك “إنمرسات” محفظة شاملة من الحلول المعتمدة، وستضمن هذه الاتفاقية الجديدة إمكانية الوصول إلى أجهزتها وخدماتها في الإمارات العربية المتحدة أكثر من أي وقتِ مضى. نتطلع إلى مواصلة العمل مع فيرجين ميجا ستورز لتحقيق أقصى قدر ممكن من إمكانات هاتف ايسات فون 2 و BGAN، بالإضافة إلى خدمات “إنمرسات” الأخرى، في مناطق وأسواق جديدة في المستقبل القريب”.

Eman

اترك رد