الائتلاف الشبابى لدعم مصر وتنميةالمجتمع…

 الائتلاف الشبابى لدعم مصر وتنميةالمجتمع…


كتب :ضاحى عمار

أولا سنعمل على دراسة التطلُّعات والاتجاهات التي تؤول إليهاالاستفادة فى هذه القضية لتكون خطوة حيوية لمواجهةِ أيّة عقبات طارئة على المجتمع والافراد.


ولان، التنبّؤ بمستقبل الامة أمر صعب؛ فالتهديد الذي تشكَّله العولمة واحجم المؤامرة الخارجيةوالداخلية والتكتولات العبثية للاحزاب الكرتونية كل ذالك مدفوعاً بانعدام الأمان الاقتصادي وما يجلبه ذلك من عواقب،غير متوقعة هوامر ينمو بشكل متسارع.


لذلك يجب العمل على إدارة الموارد الطبيعية،الموجوده داخل المساحة الكليةمع مراعات الآثار المتوقعة على المستوى الفردي؛ لأنها في نهاية المطاف هي استثمار في الإنسان خصوصاً المرأة والأسرة، فإذا استثمرنا فيها وقمنا بتنميتها من الجانب الإجتماعي، والمعرفي والاقتصادي.

فإننا بذلك نكون قد أوجدنا مجتمع متماسك، كما أنها تأخذ بعداَ جوهرياَ آخروبهذانكون قدمنا نموذجا حيا لتنمية المجتمع لتحقيق اكبر قدر من الرفاهية الإنسانية وهذا يمكن أن يتحقق إذا توفرت حقوق الملكية لأنها الإطارالذي ُيشجّع على التطوير،و الابتكار،و النمو الاقتصادي لنواكب عجلة التنميةمستعينين بالله ثم بالابحاث التنموية ومساعدة المراكز البحثية والمجالس التنموية المتخصصة مثل مجلس التعاون العربى للتنمية.

Hagar

اترك رد