طارق شوقي : تعديل القرار الوزاري المخصص للمجموعات المدرسية بما يتيح مرونة اكبر للادارات المدارس لتنظيم مجموعات تقوية..

 طارق شوقي : تعديل القرار الوزاري المخصص للمجموعات المدرسية بما يتيح مرونة اكبر للادارات المدارس لتنظيم مجموعات تقوية..

كتب: حاتم الوردانى

بدأ المستشار القانوني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعة الصياغة النهائية لتعديلات القرار الوزاري رقم 53 لسنه 2016 الخاص بتنظيم المجموعات المدرسية تمهيدا لتوقيعه من الدكتور طارق شوقي وارساله الي المديريات والادارات والمدارس ..لبدء تنفيذه فورا.

وطبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سيتم تعديل القرار الوزاري المخصص للمجموعات المدرسية بما يتيح مرونة اكبر للادارات والمدارس لتنظيم مجموعات تقوية تحقق الهدف الاساسي منها وهو توفير مكان أمن بديلا لسناتر الدروس الخصوصية.

وعلى أن التعديلات الجديدة سوف تتضمن تخصيص 85 % من دخل كل مجموعه للمعلم الذي يقوم بالتدريس فيها وذلك في اليوم التالي للمجموعه مباشرة علي الاكثر دون تأخير صرف المستحقات الماليه للمعلم.

ويحدد القرار الجهة المسئولة عن تنظيم المجموعات بحيث تكون الادارة التعليمية بالنسبة للشهادتين الاعدادية والثانوية العامة بحيث يتاح للادارة الاستعانة باي مدرس يعمل في احدي المدارس التي تقع نطاقها دون التقيد بالمدرسة التي يعمل بها بشرط ان يختاره الطلاب انفسهم .

كما يتيح القرار الفرصة للادارات التعليمية للاستعانة باي معلم غير معين للعمل في المجموعات المدرسية داخل المدارس بعد التأكد من حصوله علي مؤهل او دبلوم تربوي معتمد من الاكاديمية المهنية للمعلمين .


ويعطي التعديل الجديد للمدرسة الحرية كاملة في تنظيم المجموعات لطلاب صفوف النقل دون تدخل الادارة فنيا في اختيار وتحديد المدرسين .

ويحدد التعديل الجديد للقرار الحد الادني والاقصي لاسعار المجموعات سواء للنقل او الشهادات العامة بحيث لايزيد سعر الحصة الواحدة عن 85 جنيها ولا يقل عن 15 جنيه ويحصل المدرس علي 85% من اجمالي دخل المجموعه بينما تخصص ال15% المتبقية للمشرفين من المدرسة والادارة وبذلك تستبعد نهائيا نسبة المديرية التعليمية لاول مرة حيث كانت تحصل علي مايقارب ربع ال15%.

Hagar

اترك رد