وزارة الشباب والرياضة تطلق الدورة الثانية من البرنامج القومى “تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”

 وزارة الشباب والرياضة تطلق الدورة الثانية من البرنامج القومى “تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”

كتب :صلاح متولي

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني تنفيذ فعاليات ودورات البرنامج القومى “تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد” من خلال إطلاق الدورة الثانية من البرنامج وذلك خلال الفترة من الأربعاء الموافق 12 أغسطس إلى الجمعة الموافق 14 أغسطس 2020.

يشارك في فعاليات الدورة الثانية من البرنامج 40 شاب وفتاه من محافظات (أسيوط – الوادي الجديد- البحر الاحمر- المنيا) بواقع 10 مشارك من كل محافظة.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة للوصول للإصلاحات اللازمة لتفعيل التنمية الاقتصادية وتحقيق العدالة ومبدأ الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد ومن أجل دفع جهود التنمية الشاملة والمستدامة لتحقيق استراتيجية 2030، وفي إطار دور وزارة الشباب لتنمية الوعي الشبابي والمجتمعي بقضايا الفساد وتنشئة جيل قادر على مواجهة ومحاربة كافة أنواع الفساد بكل مستوياته والعمل على تأكيد الجوانب الإيجابية داخل المجتمع.

يهدف البرنامج القومى “تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد” الى وضع رؤية شبابية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وضع شبكة أمان اجتماعي وتصور عام ورؤية مستقبلية للمؤسسات، الي جانب ترسيخ مجموعة من القيم المجتمعية والمهارات الحياتية للعمل على نشر النزاهة والشفافية لدى الجيل القادم، وكذلك استثمار المواهب والقدرات الشبابية لمواجهه الظاهرة.

تتضمن فعاليات البرنامج تنفيذ ورش عمل ومحاضرات أون لاين عبر تطبيق زووم، إلى جانب حملات ميدانية إعلامية يقوم بها الشباب المشارك للتوعية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وكذلك إعداد حملة توعوية عبر الانترنت من خلال فيديوهات يقدمها الشباب المشارك في مجال مكافحة الفساد.

ومن المقرر تنظيم مسابقة لاختيار أفضل 10 حملات إعلامية للتوعية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في نهاية البرنامج القومى الذي تستمر دوراته خلال الفترة من يوليو 2020 حتى سبتمبر 2020.

Hagar

اترك رد