المزيد

صوتك مستقبل إنزل وشارك الحملة الإعلامية التي تنفذها  الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات للتوعية بأهمية المشاركة فى الإستحقاقات الإنتخابية

متابعه على صبرى 

 

 

نفذ مركز إعلام حلوان التابع للإدارة العامة لإعلام القاهرة – قطاع الإعلام الداخلى للهيئة العامة للإستعلامات ندوة بعنوان (أهمية المشاركة فى الإستحقاقات الإنتخابية)، اليوم الخميس الموافق 12/10/2023 ( بجمعية إنسان بكرة لتنمية المجتمع) بحدائق حلوان.

حاضر اللقاء الدكتور/ باسم المكاوى؛ عضو هيئة التدريس بكلية الخدمة الإجتماعية – جامعة حلوان حيث بدأ سيادته اللقاء بالحديث عن أهمية المشاركة و تعريفها و هى التعاون و المساعدة و حث المواطنين على الإيجابية و على المشاركة الفعالة بالرأى لتحسين حالة المجتمع، فالمشاركة عنوان سواء بالرأى أو المجهود أو بالمساهمة.

أكد الدكتور/ باسم بأن الإنتخابات تدعم الديمقراطية فى ظل الجمهورية الجديدة واضاف بأن الإنتخابات تمتاز بالنزاهة و الشفافية بل و تخضع إلى ضوابط وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات وفق القانون والدستور وجدول زمنى واضح للجميع و حث المواطنين على النزول و المشاركة فى الإنتخابات و ممارسة الحقوق الدستورية و ذلك للحفاظ على الوطن و المجتمع.

نصح الدكتور أيضًا السيدات اللاتى يمثلن نصف المجتمع بالمشاركة فى التصويت و الإدلاء بأصواتهن بل و حث أبنائهن أيضًا على هذه المشاركة و ذلك للدور الهام الفعال للأم على مستوى أسرتها.

و أشار الدكتور أيضًا إلى أهمية الإدلاء بالصوت فى الإنتخابات فى الدين الإسلامى و إستدل بذلك بآية من القرآن الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم “إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها”.

أكد الدكتور/ باسم على أن الأمانة ليست فقط أمانة مادية مثل: الأموال أو الذهب و إنما يُقصد بها فى الآية الكريمة الأمانة المعنوية و منها حق الإنتخاب فهذا الصوت يعتبر أمانة سيسأل عنها الفرد يوم القيامة و نصح المواطنين بالمشاركة بإيجابية مطلقة دون التحيز إلى فئة أو جهة معينة و إنما فقط المشاركة من أجل الله و من أجل وطن أفضل و نصح بعدم السلبية لأن صوت واحد سيفرق كثيرًا فى مستقبل وطن بأكمله.

حضر اللقاء الاستاذة أماني عثمان مسعد.مدير عام الشؤن الاجتماعية بادارة المعصره .

والأستاذة عبير احمد مدير اداره الجمعيات باداره الشؤن الاجتماعيه بالمعصره .

الحضور من المعصرة وحدائق حلوان وعزبه زين وحلوان

 

أدارت اللقاء الإستاذة/ روداينا محمد طاهر؛ أخصائى العلاقات العامة و الإعلام بمركز إعلام حلوان التى وجهت الشكر للاستاذة سهير حنفي عضو مجلس الاداره وامين الصندوق والمدير التنفيذي بجمعيه انسان بكره لتنميه المجتمع على حسن الاستقبال والتنسيق .

قامت بتنسيق اللقاء الاستاذة مها ممدوح اخصائى إعلام بالمركز

تحت إشراف الاستاذ/ محمد فتحى؛ مدير مركز إعلام حلوان.

يأتى هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية التى تستهدف مختلف فئات المجتمع للتوعية بالمشاركة فى الإستحقاقات الانتخابية التى أطلقها قطاع الاعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى