اللقاء الثاني من البرنامج القومي مواجهة الظواهر السلبية ودعم الأخلاق الحميدة …

 اللقاء الثاني من البرنامج القومي مواجهة الظواهر السلبية ودعم الأخلاق الحميدة …


كتب – علاء حمدي…

يعقد يوم الأحد المقبل والموافق 9 أغسطس 2020 في تمام الساعة الحادية عشر صباحا فعاليات اللقاء الثاني من البرنامج القومي لمواجهة الظواهر السلبية ودعم الأخلاق الحميدة والقيم المجتمعية الإيجابية تحت شعار بالأخلاق .. تستقيم الحياة بمشاركة أبناء محافظة القاهرة .. ويقدمه الدكتور / محمود محمد حسين .. أستاذ العقيدة والفلسفة جامعة الأزهر .. ويدور محور حول القرآن والأخلاق .. (وثيابك فطهره)…
والجدير بالذكر بأن وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني .. البرنامج القومي لمواجهة الظواهر السلبية ودعم الأخلاق الحميدة والقيم المجتمعية الإيجابية تحت شعار ” بالأخلاق .. تستقم الحياة ” بالتعاون مع الأزهر الشريف ، وسيتم خلالها عقد لقاءات حوارية عبر شبكات الانترنت من خلال تقنية الفيديو كونفرانس (برنامج زوم) وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وتتناول لقاءات البرنامج عدد من الموضوعات التي تهم كل شاب وفتاة في الوقت المعاصر والذي انتشرت فيه عدد من الأفكار السلبية في المجتمع المصري ومن بينها موضوعات الشباب بين الحرية والمسئولية والذي يتناول التأصيل العلمي والديني لمفهومي الحرية والمسئولية والعلاقة بينهما، وظاهرة الإلحاد أساسها والتأصيل العلمي لها وكيفية تجنبها وعلاج من وقع فيها مع وضع رؤية وحلول عملية وعلمية لحماية نسيج المجتمع من آثارها السلبية ، وقضايا العنف في شتى أشكاله وموقف الدين منها وسبل وقاية الشباب والمجتمع من الوقوع بها ، وذلك من خلال مجموعة من علماء الأزهر الشريف ورجال الوعظ وأساتذة جامعة الأزهر .
ومن المقرر أن يتم تنفيذ البرنامج علي عدة مراحل حيث تنفذ خلال المرحلة الاولي ٥٤ لقاء خلال الفترة من ٦ أغسطس الحالي حتي ٢٩ أكتوبر بواقع ١٨ لقاء في كل شهر ، بحيث تشارك كل محافظة في تنفيذ عدد ٢ لقاء وسوف يتم الاعلان شهريا عن مواعيد تنفيذ تلك اللقاءات من خلال جدول زمني محدد .
وسوف يتم ارسال اللينك الخاص بكل لقاء لإدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة المشاركة في تنفيذ اللقاء وذلك قبل ميعاد التنفيذ بوقت مناسب حتى يتسنى لهم اتخاذ اللازم ونشر اللينك لشباب المحافظة حتي يمكنهم متابعة اللقاء وسوف يتم عمل بث مباشر على الصفحات الرسمية لوزارة الشباب والرياضة وصفحة الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني . علما بان لينك تسجيل المشاركه بالبرنامج : https://www.emys.gov.eg/youth/ethics_form

Eman

اترك رد