عمان || أبوغزالة يستضيف “اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب” لبحث سبل التعاون

 عمان || أبوغزالة يستضيف “اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب” لبحث سبل التعاون


كتب – علاء حمدي

استضاف سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية وفدا من اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، لبحث سبل التعاون ومدى إمكانية استفادة الاتحاد من الخدمات التي توفرها المجموعة لتحقيق أهدافه.
وأكد الدكتور أبوغزاله تعدد المؤسسات في “طلال أبوغزاله العالمية” وغيرها من المؤسسات التي يرأسها ويمكن أن يستفيد الاتحاد من خدماتها كما تتعدد المجالات التي من الممكن ان يتعاون الجانبان خلالها.


وبحث الجانبان آلية تطبيق برامج ضمان الجودة في التعليم بالتعاون مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم “أروقا”؛ وسبل التعاون مع الشبكة العربية للبحث والتعليم “آسرن”؛ من أجل تطوير عملية البحث، وأدواته، والتعاون في مجال الزّمالة البحثيّة؛ لغايات الاختراع والابتكار.


وتمّ الاتفاق على تسجيل مجلة علميّة محكّمة، تكون الأولى من نوعها في المنطقة ذات التّوجه الابتكاري، والتي ستعنى بالنشر الإلكتروني لأبحاث الأكاديميين من مختلف العالم العربي، بخبرات مشتركة بين المجموعة والاتحاد.
كما تم بحث التعاون في مجال التدريب التقليدي والرّقمي، للاستفادة من الدورات المعرفية التي تنظمها “أكاديمية طلال أبوغزاله لبناء القدرات”، واستخدام قاعات تدريب المجموعة، والمجهزة وفق أعلى المواصفات.


وجرى بحث تعاون الاتحاد مع المجلس التّنسيقي لمحو الأمية من خلال برنامجي “المنهاج العربي الموحد للغة العربية – طلاقة” الشهادة التي تم إطلاقها من مجموعة طلال أبوغزاله؛ لتعزيز قيمة اللغة العربية عالميًّا، وللمحافظة على مكوّن الهُويّة العربية، وشهادة برنامج محو الأميّة الرّقميّة (TAGDIT).


يشار إلى أن اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب تأسس عام 2018 في عمان، تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بجامعة الدول العربية، بهدف تعزيز مكانة الأكاديميّين والعلماء العرب داخل الوطن العربي وخارجه، وإبراز منجزاتهم وتشجيع رُوح التّعاون بينهم.

Hagar

اترك رد