الاخبارالمزيد

ختام فاعليات مهرجان إسبوع إستدامة وطن للثقافة والعلوم والفنون

كتبت:  رشا عبد العزيز
                                ضمن فاعليات مهرجان إسبوع إستدامة وطن للثقافة والعلوم والفنون إنعقد الملتقي الفني، عالمنا كما نريد بالتعاون مع جمعية فن بلا حدود بفرنسا و التوثيق الإلكتروني للفنون ،والإتحاد الأورو آسيوي بروسيا إقيم الملتقي والمعرض بحضور عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب منهم الفنانة السعودية جوزاء العتيبي والفنانة اليمنية د. إبتسام العلفي والفنان المصور هاني يوسف ،وعدد من الإعلاميين ورجال الأعمال والشخصيات الهامة وقام بإفتتاح المعرض الدكتورة رشا عبد العزيز رئيس المهرجان مع الدكتورة فينوس فؤاد وكيل أول وزارة الثقافة وأستاذ النقد الفني والناقد الفني الدكتور عادل بنيامين ،والنائب عن نقيب مهندسينمصر والقاهرة الدكتور المهندس محسن شاهين .
                                             
                                      وكان من ضمن فاعليات المهرجان أيضا ملتقي إستدامة على خطي الأجداد تحت سفح الأهرامات لنوضح عظمة الأجداد في التشييد والبناء وكيف يلهم علم الآثار الإستدامة
                           تُعدّ حضارة مِصْر القديمة من أطول الحضارات وأعرقها، وعلى الرّغم من انحدارها في بعض الأوقات إلا أنّها كانت تستعيد قُوَّتها لِتعود أقوى من السَّابق، مِمَّا أدّى إلى استمرارها لِعدّة قروون. ظهرت الهندسة المِعماريَّة وتَطورت بِشكل مَلحوظ حيث شُيّدت أكثر المعالم شُهرة في مِصْر مثل الأهرامات وتِمثال أبو الهول، فقد بُنِيَ هرم سقّارة في 2670 ق.م في عهد الملك زوسر، وبُنيت الأهرامات الثّلاث أيضاً وهي خوفو، وخَفرع، ومُنقرع، بحيث تُشير إلى قُوَّة وثروة الحُكام الهائِلة في تلك الفترة والان حوالي ٤٧٠٠عام منذ بناء الأهرامات أعظم بناء حجري عرفه الانسان والبشرية أتي الملتقي ليثبت انها مصر العظبمة .. التي جاءت ثم جاء التاريخ الملتقي بالتعاون مع نقابة السياحة.
                               
                                            وأخيرا حفل الختام بحضور الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين  ، والذي تضمن العديد من الفقرات الغنائية والموسيقية وفن المونولوج والشعر شارك في الحفل 17 فنان وفنانة كما شارك عدد من المواهب، وتضمن حفل الختام تكريم جميع الفنانين المشاركين في المهرجان من الفنون المختلفة وعدد من الإعلاميين والشركات الإعلامية وضيوف شرف المهرجان .
 
                            وذكرت دكتورة رشا عبد العزيز رئيس مهرجان إستدامة وطن للثقافة والعلوم والفنون أن المهرجان في موسمه الثاني سيكون بتعاون عربي إفريقي وستتسع الدائرة لتشتمل على التبادل الثقافي والتعاون الدولي لتصبح مصر دائما ملتقي الحضارات وعنون التقدم والرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى