تقارير

ميزانيةترميم عمارات سكنية بمدينة الصف التابعه لمحافظةالجبزه تسبب في إهدار للمال العام …


متابعة/ دعاء عبد العال

كتبت/ ريهام رمضان شوري ….

قضية جديدة من قضايا التلاعب بأموال الدولة تطل علينا من جديد في شكل تزوير لميزانية ترميم لعمارات سكنية بمنطقة السويقة التابعة لمركز الصف محافظة الجيزة .

حيث أن هذه العمارات السكنية تم انشاءها منذ عام 1960 ، عدد 13 عمارة سكنية ، مساحة العمارة الواحدة لا تتعدي 120 متر ، وتلك العمارات ايلة للسقوط منذ عدة سنوات .

يذكر أن تم صدور قرار مفاجئ بترميم لتلك العمارات بميزانية 36 مليون جنيه ، بعد اعداد تقرير من قبل اللجنة الهندسية التي قامت بمعاينة تلك المساكن علي الطبيعة وقامت بإعداد تقريرا مخالفا للحقيقة ، لان تلك العمارات السكنية لا تتحمل الترميم وتحتاج الي قرار إزالة وإعادة بناء لتلك العمارات مرة أخرى حفاظاً علي قاطني تلك المساكن .

من ناحية أخرى نتقدم بذلك التقرير للسيد الفاضل / رئيس هيئة الرقابة الإدارية ، السيد / وزير الإسكان ، السيد / وزير التنمية المحلية ، نلتمس من سيادتكم وقف قرار ترميم تلك العمارات السكنية الي حين إعادة تشكيل لجنة هندسية أخري لمعاينة تلك العمارات مرة أخرى وإعداد تقرير بحالتها الإنشائية حقيقة علي أرض الواقع للحفاظ على المال العام .

يذكر أن اللجنة وضعت ميزانية للترميم تبلغ 36 مليون جنيه وهذا يعد إهدار كامل للمال العام لان تلك العمارات لا تحتاج لترميم لأنها ايلة للسقوط وتحتاج إزالة بالكامل مع العلم أن إعادة بناءها مرة أخرى لن يكلف الدولة مثل هذه الميزانية بل اقل من ذلك ، وفي نفس الوقت حفاظا علي المال العام للدولة ومن ناحية أخرى حفاظا علي ارواح هؤلاء قاطني تلك العمارات السكنية الآيلة للسقوط .

اترك رد

إغلاق