حوادث وقضايا

محامي المتهمة عبير بيبرس يطالب النائب العام بحظر النشر بالقضية…

كتب/أحمد الفرارجي..

كشف المستشار أحمد حمزة البحقيري محامي المتهمة عبير بيبرس بقضية رقم ٥٥٨٩ أ لسنة ٢٠٢٠ الجارية إلي الآن ومازالت قيد التحقيقات بنيابة البساتين حيث تقدم ببلاغ للنائب العام وذلك لحظر النشر وغلق القضية إعلاميا لعدم نشر الأكاذيب والشائعات ولحين انتهاء التحقيقات والعمل علي محاسبة مروجي التهم الكاذبة.

وذلك للأسباب الاتية:

أعرب البحقيري أن المتهمة شخصية عامة بالإضافة لكونها فنانة مشهورة حيث تناولها الإعلام في الآونة الأخيرة يومياً للسخرية والإهانة كى يزيد من نسبة المشاهدة لديه دون إعتبار لشخصية المتهمة وحقوقها القانونية الأمر المخالف للقانون المصرى.
وبما أن ما يتم تداوله علي بعض المواقع الإخبارية يضر بسير التحقيق أمام النيابة ويؤثر على بعض الشهود والأدلة وعلى كل من له صلة بالتحقيقات.
بالإضافة إلي تواجد حملة ممنهجة يقودها بعض أقارب المتوفي مثل والده وشقيقته هدفها تشويه سمعة موكلتى ونهش عرضها يتلقفها الإعلام ويساهم فى إنتشارها.
محاولة توجيه رأى عام مضاد لموكلتى وللتأثير على سير التحقيقات والضغط فى هذا الاتجاه لإدانة موكلتى قبل انتهاء التحقيقات مما يضر بحسن سير العدالة ويشوه صورة العدالة ويضعف الثقة فى القرارات والاحكام القضائية.

وفسر البحقيري قرار حظر النشر المقدم إلي النائب العام بأنه لا يتعارض مع الشفافية أو حق الجمهور فى المعلومات عن الفنانين أو الشخصيات العامة و خلافه بل يتناغم مع ضبط المشهد الإعلامي المنفلت وخصوصاً فى كل مايتعلق بالقضاء وتحقيقات النيابة العامة حيث تشهد الأونهالأخيرة حملات ممنهجة تقودها الجماعات الإرهابية لنشر وترويع المواطنين وتشويه بعض الشخصيات المرموقة بالدولة ويهدف أيضا إلى صيانة إجراءات التحقيق والأدلة والشهود وكل مايفيد العدالة من العبث أو التأثير أو تدخل يد الصنعة لإفساد الدليل الطبيعى الذى يساعد على الوصول إلى الحقيقة.

اترك رد

إغلاق