أخبار

تخريج دفعه جديده من المشروعات الناشئه في دوره احتضان الكترونيه بالكامل


كتب ريهام شوري


متابعه الصحفيه دعاء عبد العال

في اطار اختتام دوره الاحتضان الرابعه والتي امتدت من يناير وحتى يونيو 2020 ، تقوم حاضنة اعمال كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه يوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020 بعقد يوم العروض Demo Day والذي سوف يتم خلاله الاحتفال بتخريج ست شركات ناشئه وهم (فيتالس ، فايبس ، اطمن، كريفاليو ، باستيلا ، دوم دوم ) .

وتتنوع المجالات التي تغطيها المشروعات السابقه حيث ان شركه فيتالس vitals : هي اول خدمه صحيه تكنولوجية تقوم بربط وحدات العنايه المركزه للبالغين و الاطفال و حديثي الولاده وتقوم بتوفير الدعم المستمر للجميع في اي وقت في مكالمه واحده ، ويتمكن المريض من الحصول على سرير رعايه مركزه يتناسب مع حالته الصحيه. شركة فايبس vibes : هي منصه الكترونيه تهدف الى تحسين التجربه الانسانيه في قطاع السياحه عن طريق السرد القصصي وتمكين المستخدم من التعرف على جميع المعالم الاثريه وتمكين السائح من حجز عده نشاطات يرغب فى القيام بها. شركة باستيلا Bastella : هي شركه ذات مسئوليه محدوده، تجاره الكترونيه وتعبئه و توريد مواد غذائيه وطلبات سوبر ماركت اون لاين باسعار مناسبه للسوق و خدمه توصيل سريعه معظمها مجانيه، للقاهره والجيزه. شركة اطمن Etamen : لاول مره في مصر الدليل المتكامل للغذاء، يهتم بسلامة الغذاء وجودة الطعام . شركة كريفاليو Crevalu: منصه الكترونيه تساعد الشركات الناشئه والصغيره والمتوسطه على زياده المبيعات عن طريق فرق مبيعات تعمل على العموله فقط مما يخفض التكاليف ويزيد انتشار المنتجات. شركة دوم دوم Dom Dom: هي اول منصه لتصميم الجرافيك، في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مخصصه لغير مصممي الجرافيك، وهي منصه سهله الاستخدام لعمل كل انواع تصميمات الجرافيك باحسن جوده وفي اقل وقت، بالاعتماد على قاعده قويه من عناصر التصميم مثل القوالب الجاهزه والايقونات والخطوط والصور ، والصور العربيه الحصريه لمنصه دوم دوم.

وسيعقد يوم العروض اون لاين من خلال تطبيق zoom ، وذلك برعاية الاستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، والاستاذ الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، و سوف يبث العرض بث حي على صفحه الفيسبوك الخاص بالحاضنة ، وذلك نتيجه للوضع الحالي الذي يمر به العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد covid _19، و يبدا البث بكلمات افتتاحيه لكل من دكتور هبه مدحت زكي المؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة اعمال كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه، وممثلي عن المعهد المصرفي و مبادره رواد النيل وهم الرعاة الجدد للحاضنة ، ويلي بعد ذلك عروض الست شركات المحتضنين بالدورة الرابعة .

كما قامت الحاضنة بتنفيذ تعاون استراتيجي مع المعهد المصرفي وهو الزراع التدريبي للبنك المركزي مبادره رواد النيل المموله من البنك المركزي وتنفذها جامعه النيل الاهليه لدعم و رياده الاعمال بين الشباب في مصر وتشجيعهم على الابتكار وتحويل افكارهم الى مشاريع قابله للتنفيذ.

وقال الدكتور محمود السعيد عميد كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه بجامعه القاهره ان هذه الشراكه تأتي في اطار توجه الدوله المصريه لدعم وتشجيع الشركات الناشئه وتاكيد على اهميه خلق شراكات قويه بين الجامعات والمؤسسات الحكوميه ومؤسسات التمويل، كما تمثل خطوه لتدعيم عمل الشركات الناشئه والتي بدورها تساهم في دعم الاقتصاد المصري و خطط التنميه الاقتصاديه.

وذكرت الدكتوره هبه مدحت زكي، المؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة الاعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسيه بجامعه القاهره ، ان الحاضنه حظيت منذ انشائها في ديسمبر 2016 بالعديد من الشراكات القويه والفعاله مع جهات عديده من القطاع الخاص والشركات العالميه والبنوك ومؤسسات المجتمع المدني.
واضافت ان حاضنه كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه نجحت في تخريج نحو 32 مشروع ناشئ في مجالات عديده انتاجيةوصناعيه وصحيه وتكنولوجيةكما عقد العديد من الدورات لتخريج متخصصين في رياده الاعمال ومنها دورات خاصه بالسيدات لاول مره.
واضحت ايضا، انه بموجب هذا التعاون سوف يكون المعهد المصرفي الشريك المالي للحاضنه، والمسؤول عن تمويل ودعم انشطه الحاضنه كما ستقوم مبادره رواد النيل بتقديم اوجه الدعم الفني المختلفه والتعاون مع الحاضنه.
ولفتت الى ان الحاضنه تتطلع لان تصبح مركز اقليميا للتميز و رياده الاعمال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لافته الى حصول الحاضنه على اعتمادات دوليا من جامعة ميسوري الامريكيه كأول حاضنه مصريه تحصل على هذا الاعتماد.

واخيرا : اكدت الدكتوره هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادره رواد النيل ان شراكة مبادره رواد النيل مع حاضنه اعمال كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه بمثابه عهد جديد يسمح بنقل الخبرات والكفاءات بين الجهتين ، و انه حان الوقت لتكرار المزيد مما تحققه المبادره على نطاق اوسع من خلال توحيد اولويتها الاستراتيجيه واهدافها مع حاضنات اخرى.

اترك رد

إغلاق