أخبار العالم

ترامب يتحدى أمريكا فى وضع أفضل بالنسبة للفحوصات لجائحة كرونا

متابعه:أيمن بحر

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي يعد ذلك منافسة عالمية. على الرغم من إنتشار المرض بأمريكا. وأضاف أن العالم يعانى ويجب طرح السؤال عن الإنتشار الى الصين.
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – شدد الرئيس الصينى شى جين بينغ الثلاثاء، على ضرورة مواصلة جيش التحرير الشعبى الصينى تدريباته وجاهزيته القتالية فى ظل تفشى جائحة كورونا حول العالم، وفقا لتصريحات نقلها تلفزيون CCTV الرسمى الصينى.


وقال بينغ خلال كلمة للوفد العسكرى الى البرلمان المطاطى (الذى ينساق وراء قرارات السلطة العليا) فى الصين خلال إجتماعه السنوى الذى عُقد فى العاصمة بكين من الضرورى إكتشاف الطرق المناسبة للتدرب على الحرب بينما نتخذ إجراءات لمنع تفشى الجائحة وللسيطرة عليها على حد تعبيره.


وإعترف الرئيس الصينى الذى يقود جيش التحرير الشعبى الصينى المكون من مليونى عنصر أن فيروس كورونا كان بمثابة إختبار كبير لجيش بلاده وكان له أثر عميق على أمن البلاد وتطورها.وأضاف بينغ قائلا علينا أن نذهب بتفكيرنا للحد الأقصى وأن نعمل على تقوية قدراتنا التدريبية وجاهزيتنا القتالية بشكل كامل وتابع قائلاً إن على الجيش أن يحمى سيادة وأمن الوطن بحزم والمصالح المتعلقة بتطوره والإستقرار الإستراتيجى للبلاد على حد تعبيره.
وكرر الرئيس الصينى تصريحات رئيس وزرائه لى كيكيانغ بعد الإعلان عن زيادة ميزانية الأسبوع الماضى والتى قال فيها إن زيادة ميزانية الجيش كانت ضرورية لحماية سيادة وأمن البلاد ومصالحها التنموية.


وتأتى تصريحات بينغ فى ظل تصاعد التوترات بين أمريكا والصين على قضايا عدة منها التجارة وهونغ كونغ وجائحة كورونا.يذكر أن تحديث الجيش وتطوير جاهزيته القتالية كانت دائماً أولوية بالنسبة للرئيس الصينى منذ تسلمه الحكم عام 2013.

اترك رد

إغلاق