منوعات

بالصور.. أهالى قرية” السيد بركات ” ابو السعود الفيوم يصرخون من قطع مياه الشرب منذ بداية شهر رمضان…

البوابة اليوم : عيد شعبان…

يعانى العديد من أهالى قرية “السيد بركات ” أبو السعود، مركز ومحافظة الفيوم من انقطاع مياه الشرب عنهم طول فترة النهار، وخاصة منذ أول أيام شهر رمضان الكريم، وعدم توفيرها بالحنفيات لتجهيز وجبة الإفطار الأمر الذي يتكرر شبه سنوياً دون وجود حلول لهذه الأزمة .

ويقول ” أشرف السيد ” من أهالي القرية أننا تقدمنا بأكثر من شكوى للمسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم دون جدوى ، ولم يقوموا بعملهم، وأنهم متقاعسين عن تأدية واجبهم في توفير أقل حقوق الإنسان في الحصول على مياه الشرب ، مع العلم بان جميع المواطنين يقومون بدفع الفواتير الشهرية دون تأخير .

ويضيف “محمد السيد ” أن العديد من الأهالى وخاصة الأطفال حياتهم مهددة بالخطر نظرا لقطع المياه مما يدفعهم إلى الشرب من مياه الخزانات ، والتي يترتب عليه انتشار الأمراض والأوبئة، تزامنن مع الأمراض المنتشرة .

ويقول “ذياد جبريل ” أن الأهالى ليس لديهم القدرة على شراء مياه الشرب من محلات البقاله والسوبر ماركت بسبب ديق ظروف المعيشة خاصةً مع وجود الظروف التى تمر بها البلاد ، وهم يعانون أشد معاناة ، مما يدفعهم إلى الذهاب إلى القرى المجاورة لكى يتمكنوا من توفير المياه وخاصة لتجهيز وجبة الإفطار، فضلا عن عدم وجود مياه الشرب والوضوء للصلاة والاستحمام والنظافة مع شدة الحرارة هذه الأيام ، والتي تتطلب النظافة المستمرة خوفا من انتشار الأمراض .

من جانبه طالب أهالى القرية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ونائبه الدكتور محمد عماد بالتدخل وتكليف المسئولين بسرعة إعادة المياه لهم والانتهاء من إيجاد حلول سريعة لهذه الكارثة .

اترك رد

إغلاق