الاخبار

الجامعة البريطانية تُعلن عن الدورةِ الثالثةِ لجائزة {محمد فريد خميس } للتميزِ العلميِّ

كتب : ماهر بدر

تحقيقاً لأهدافِ وإستراتيجياتِ الجامعةِ البريطانية في مصر ، في تشجيع الباحثين المصريين ، وتقديراً للبحث العلمي المتميز ، أطلقت الجامعةُ البريطانيةُ في مصر ، وللعامِ الثالثِ علي التوالي ، دورتَها الجديدةَ ، لمسابقةِ جائزة محمد فريد خميس ، للتميز العلمي لعام 2023 .

تُمنحُ الجائزةُ لأفضلِ المتقدمين ،
من حاملي الدكتوراة ، لمدة لا تتجاوزُ عشرَ سنواتٍ ، من مواطني جمهورية مصر العربية ، المقيمين فيها بصفة دائمة ، ولمدة لا تقلُ عن خمسةِ أعوامٍ ، عندَ التقدمِ للجائزة.

تُمنحُ الجائزةُ ، للتميزِ العلميِّ ، المرتبطِ بمجالاتِ التنميةِ المستدامة ، ويُمكنُ التقدمُ هذا العام ، في أحدِ المجالين الآتيين :
– “الصحة الجيدة والرفاهية”(SDG3: Good Health and Wellbeing)
– “التغير المناخي” (SDG13: Climate Action)
ويُمنحُ الفائزُ بجائزة محمد فريد خميس ، للتميز العلمي ، في كلِ مجالٍ ، جائزةً ماليةً قدرُها ، مائةُ ألفِ جنيهٍ مصري ، ودرعَ الجائزةِ ، في احتفاليةٍ مخصصةٍ ، لهذا الحدث .

صرح بذلك النائب الأول لرئيس الجامعة ، للبحوث والدراسات العليا ، الدكتور يحي بهي الدين ، وأضاف أن هذه الجائزة تأتي إحياءً لذكرى مؤسس الجامعة ، رجل الصناعة الراحل ، محمد فريد خميس ، عرفاناً وتقديراً لجهدِه وعطائِه العظيمين ، وتأكيداً علي دعمه المتواصل للعلمِ والمعرفة ، و البحثِ العلمي .

كما تأتي الجائزةُ ، دعماً وتشجيعاً للمعرفة والابتكار والاستدامة ، بينَ شبابِ الباحثين ، بما يعودُ بالنفع علي مصرَ والمجتمع ، ويرفعُ من شأنِ الجامعةِ في الأوساطِ العلميةِ ، محلياً وإقليمياً ودولياً .

أكد بهي الدين أن الموعد النهائي لتقديم مستندات التقدم هو 15 أغسطس 2023 من خلال الموقع الخاص بالجائزة mfka.bue.edu.eg

أميرة عبد الصبور

اميرة عبد الصبور صحفية مصرية تعمل بقسم الاقتصاد ماجستير اقتصاد جامعة عين شمس ودبلوم اقتصاد وعلاقات دولية جامعة عين شمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى