مقالات الرأي

“وزير التربيه والتعليم ” السنة الدراسية انتهت بالنسبه لنا.

كتبت :آيه ياسر.

قال الدكتور وزير التربية والتعليم”الدكتور طارق شوقي” انه تم نجاح تجربة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، مشيراً إلى أن الوزارة لديها محتوى رقمي ضخم جدا ، و هذا قطاع تطوير تكنولوجى من مهندسين أكفاء وهذا حصاد عمل سنوات.

وأضاف الدكتور “طارق شوقي” أن ما حدث اليوم كان رقماً قياسياً في عدد دخول الطلاب للموقع ، موضحاً أن 589 ألف طالب مسجلين ومعهم تابلت، ورغم أن الامتحان تجريبي تبين أن حوالي 98% منهم من المنزل دخلوا الامتحان.

وأشار وزير التربية والتعليم”الدكتور طارق شوقي” إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة في هذه الازمه تمكنت من إجراء هذا، حيث اعلن رئيس شركه أمازون يشرفنا أن مصر أكثر دولة جرت فيها سحابة على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.

وعلق أيضا” الدكتور طارق شوقي” أن الطلاب لديهم الرغبة في التعلم، والدليل أن الكثير منهم دخل الامتحان، ومن دخلوا على المكتبة الرقمية حوالي 15 مليون طالب وهذا جميل لحب المعرفه ، وقال أن هناك الكثير من الطلاب لا يمتلكون تابلت ورغم ذلك دخلوا على الموقع الإلكتروني، بنك المعرفه .

وسئل “الدكتور طارق شوقي” عن احتمالية عودة الدراسة مرة أخرىفكانت إجابه وزير التربيه والتعليم “بالنسبة لنا السنة الدراسية انتهت”.

اترك رد

إغلاق