مقالات الرأي

“عبدالله ” كورونا لن تنسينا أطفال التوحد


سامح أيوب / الفيوم…


في ظل الظروف الراهنة وتزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار رقم ٦٢/١٣٩ في ٢ إبريل ٢٠٠٩، بتخصيص يوم للتوحد للفت انتباه العالم إلى إصابة عشرات الملايين به، واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية، فقال وكيل التعليم بالفيوم الأستاذ محمد عبد الله لن تنسينا كورونا ولا غيرها كل طفل متوحد .
ومن الجدير بالذكر أن الوزارة تهتم بذلك وقد قامت الإدارة المركزية للاحتياجات الخاصة بإضاءة مبنى ديوان عام الوزارة باللون الأزرق “شعار التوحد”؛ العام الماضي للتضامن والمشاركة في الحملة العالمية ( Light It Up Blue ) ولتكثيف الوعي الاجتماعي.

فالاهتمام العالمي والمحلي بسبب تنامي عدد المصابين بالتوحد، مشيرا إلى أنه وفقًا للتقديرات العالمية هناك حالة توحد في كل (٨٨) مولود، لذلك فإن قضية التوحد تحتاج لدعم إعلامي وتجاوب كافة المؤسسات والقطاعات المختلفة؛ لتوحيد الجهود والتضامن من أجل مستقبل أفضل للمصابين بالتوحد وأسرهم.

كما أكد “عبدالله” تبني ورعاية القضايا التي تساهم في دعم المصابين بالتوحد وتمكينهم من المشاركة الفعالة، ودمجهم في المجتمع بما يحقق لهم فرصة لتحقيق الذات ودعم قضيتهم وحقهم في الحياة.

اترك رد

إغلاق