سياسه

النيل للإعلام بالقاهرة يناقش دور منظمات المجتمع المدنى فى المشاركة السياسية

متابعة - علاء حمدي 

 

 

نفذ مركز النيل للإعلام بالقاهرة اليوم ندوة تثقيفية بقاعة المؤتمرات بالمجمع الإعلامى بمدينة السلام حول دور منظمات المجتمع المدنى فى المشاركة السياسية وذلك بالتعاون مع مؤسسة القادة للعلوم الإداريه والتنمية ، وإدارة التضامن الاجتماعى بالسلام …

 

حيث حضر الندوة مجموعة كبيرة من طلبة تدريب الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان ، عدد من رؤساء مجالس إدارة الجمعيات ، ومجموعة من الرائدات الجدد للعشوائيات ، كما شرفنا بالحضور النائبة الأستاذة منيرة الاشقر ، الأستاذة راويه إبراهيم .. مسئول شئون المرأة بإدارة التضامن الاجتماعى ، الأستاذة قمر إبراهيم .. مدير الجمعيات بمنطقة السلام الطبية ، الأستاذ شحاته عبد الملاك .. مدير مجمع إعلام السلام.

 

حاضر فى الندوة كلا من : الدكتور أحمد الشريف .. رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة والأمين العام المساعد للاتحاد العربى للتدريب بمجلس الوحدة الاقتصادية جامعة الدول العربية .. بدرجة وزير مفوض. والأستاذة إيمان محمود .. رئيس قسم الجمعيات بإدارة السلام للتضامن الاجتماعى.

 

وكانت البداية مع الأستاذة ولاء علام .. الإعلامية بالمجمع بالترحيب بالسادة الضيوف والحديث عن نشأة هيئة الاستعلامات ودورها من خلال قطاعاتها المختلفة وخاصة قطاع الإعلام الداخلى الذى يتبنى حاليا الحملة الإعلامية صوتك مستقبلك .. إنزل وشارك تحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي والتى تنفذ على مستوى الجمهوريه من خلال مجمعات الإعلام ومن خلال الحملة تأتى ندوة اليوم.

 

ثم تناولت الحديث الأستاذة إيمان محمود والتى أكدت على الشراكة المستمرة والناجحة مع مجمع إعلام السلام كما أوضحت دور التضامن الاجتماعى فى تدريب الطلبة بالجمعيات مما يجعل الطالب يحرز خبرات ومهارات ومعارف يحتاجها فيما بعد عند ممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية كما تثقل شخصيته.

 

عقب ذلك كان اللقاء مع الدكتور أحمد الشريف والذى ألقى الضوء على مؤسسة القادة من حيث هدفها ودورها والمبادرات التى تقوم بها بالتعاون مع هيئة الاستعلامات وكذلك الشباب والرياضة وأيضا التضامن الاجتماعى.

 

ثم تطرق سيادته للحديث عن كيف تقوم مؤسسة القادة بنشر الوعى بين العديد من الفئات فى المجتمع فى مجال كيفية اختيار المرشح المناسب وعلى أى أساس ، وأكد أن مصر يحاك لها فى الخفاء وأن هناك مؤامرة كبرى لتقسيم الشرق الأوسط ومصر هى الجائزة الكبرى.

 

وفى نهاية كلمته أعلن سيادته عن مشروع يتم برعاية مؤسسة القادة تحت عنوان : سفراء الوعى التكنولوجى لتدريب الطلبة بالمجان وحصولهم على شهادة معتمدة من مؤسسة سيسكو الدولية.

 

أدار اللقاء : ولاء علام .. الإعلامية بمجمع إعلام السلام تحت إشراف : أ. شحاته عبد الملاك .. مدير مجمع إعلام السلام بمركزيه النيل والإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى