محافظات

” محافظة الإسكندرية ” تشهد مشاركة مئات الطلاب بيوم دارسي اللغة الألمانية

 

متابعة – علاء حمدي

شهدت ” محافظة الإسكندرية ” مشاركة مئات الطلاب بيوم دارسي اللغة الألمانية تحت شعار معًا من أجل البيئة بجوته حيث شارك نحو ٣٠٠ طالبا من ٢٠ مدرسة في فعاليات يوم دارسي اللغة الألمانية الذي نظمه معهد جوته بالإسكندرية تحت عنوان ” معا من أجل البيئة” .
ونفذ الطلاب العديد من المشروعات والأعمال التي ركزت علي حماية البيئة من خلال رؤي إبداعية في مجالات الفنون والسينما والرسم وغيرها من الموضوعات .
وأوضحت منسق مشروع التعاون التربوي ” دينا عمرو ” أن الاحتفال بيوم اللغة الألمانية ينفذ للمرة الخامسة هذا العام بهدف تعزيز تعليم الطلاب للغة والترابط بالثقافة الألمانية من خلال الدمج بين التعليم والأنشطة الترفيهية .


وأضافت أنه كل عام يتم تحديد شعار للاحتفال ، وانطلاقا من أهمية حماية البيئة تم اختيار شعار” معا من أجل البيئة ” هذه المرة- لينفذ البرنامج ضمن الفعاليات التي ينظمها قسم اللغة بالمعهد تحت إدارة ” جيهان زكي “- ليتم نشر الوعي بكيفية الحفاظ علي المحيط الذي نعيش به من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الهامة والممتعة .
وأشارت إلي أن الفعاليات تضمنت مشاركة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ١٠ و ١٦ عاما والذين يتعلمون اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثانية أو ثالثة في العديد من المدارس الحكومية والخاصة بالاسكندريه .
وتابعت أن الفعاليات نفذت حول موضوع البيئة وتم تقديم ورش عمل و أنشطة مختلفة مثل: كيفية صنع مستحضرات التجميل، إعادة التدوير الورق ، زراعة النباتات ، وصنع الصابون من الزيت و واستخدام المواد الصديقة للبيئة ودمجها بتعلم اللغة الألمانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى