المزيدمحافظات

” مركز إعلام طنطا ” يلقي الضوء على أهداف الصحة الإنجابية

متابعة – علاء حمدي
                     
                                 نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحه بالغربية ، ندوة بعنوان  الصحة الانجابية و اهميتها للفرد والمجتمع  بمديرية التضامن الاجتماعى بالغربية ،في إطار الحمله الإعلامية للتوعية بالمشكلة السكانية تحت شعار “سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك ” التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع.

     حاضرفي اللقاء الاستاذ  ايمن محمود مسؤول الإعلام بمديرية الشؤون الصحية بالغربية .

                   فى بدايه اللقاء عرف المحاضر الصحة الانجابية ،بأنها اجتياز المراه مراحل عمرها المختلفة بشكل صحى وسليم من الناحية النفسية والصحية والاجتماعية.وقد أوضح أن هذه المراحل تبدأ منذ كانت الفتاه جنين في بطن امها ثم بعد الولادة وحقها فى تلقى التطعيمات التى تمنع عنها العديد من الأمراض ،والحفاظ على نظافتها الشخصية ونظافة المكان من حولها والحق فى الرضاعة الطبيعية ثم التغذية السليمه المتوازنة فى الفترات السنية المختلفة وخاصة فترة المراهقة والشباب لبناء الجسم السليم .
                       و يعقب ذلك مرحلة اختيار شريك الحياه والزواج ومرحلة الأمومة ،التى يجب أن تفكر جيدا وتتانى فى جميع اختياراتها والمتابعة الطبية الجيدة فى حالة الحمل وكيفية المباعدة بين الحمل والآخر باستخدام وسائل تنظيم الأسرة المختلفة كل سيده بما يناسبها ، واضاف أن أفضل فترة المباعدة من 3الى 5 سنوات .
وقد تحدث عن الحمل الخطر والحمل الأمن . وأكد أن الدولة تبنت العديد من المبادرات التى تهدف إلى ضبط النمو السكانى ،وتمكين المرأة مثل مبادرة تنمية الأسرة المصرية وايضا فعلت وزارة الصحة مبادرة فحوصات ما قبل الزواج بإجراء كشف كامل وتحليلات للمقبلين على الزواج ،حتى يتم اكتشاف اى امراض يمكن أن تنتقل للاجيال القادمة .
                          وقد أوصى الحضور واغلبهم من الرائدات الريفيات ،بنقل المعلومات حتى يتم توعية الناس وتحسين المفاهيم لديهم .
                  أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي  همت انور ، دينا محمد، والندوة تحت اشراف  ضاحى هجرس، مدير المركز الاعلامي بطنطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى