أخبار العالم

كبار مصدري الأثاث المصري في بعثه تجارية بالمغرب

متابعة – مرام محمد…..

استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالقارة الافريقية وزيادة الصادرات المصرية.

نظمت جميعة المصدرين المصريين “إكسبولينك” بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، بعثة تجارية للأثاث المصري إلى المغرب.

وعن مشاركته قال محمد محمد الجلاد، عضو اتحاد الغرف التجارية وعضو غرفة أثاث اتحاد الصناعات، إن جميعة المصدرين المصريين «إكسبولينك» بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، نظمت بعثة تجارية للأثاث المصري إلى المغرب، انطلقت امس الثلاثاء وتستمر حتي الاثنين المقبل 24 فبراير الجاري.

وأوضح “الجلاد”، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد محمد الجلاد، أن المغرب ” تعتبر واحدة من أهم دول العالم من حيث البنية التحتية والامكانيات وتميزها بموقعها الجغرافي.. ولديها أذواق وإمكانيات كبيرة في هذا المجال، وسوف يتم التعاون في مجال المفروشات والأثاث والصناعة والعمل مع رجال الأعمال المغاربة سيمنحنا نجاحاً كبيراً، خاصة وأننا قمنا بتعريف مصر والاثاث المصري للمغرب وافريقيا.

وأضاف “الجلاد”، أن البعثة التجارية تستهدف الترويج للمنتج المصري الى المغرب وزيادة صادرات القطاع لهذا السوق الواعد نظرا لوجود فرصة جيدة أمام المنتج المصري بسوق المملكة المغربية، وبعد ان قمنا بلقاء عدد من رجال الاعمال المغارية والمهتمين بمجال الاثاث ودراسة السوق المغربي اتضح لنا ان طبيعة المنتج المصري تتناسب بشكل كبير مع ذوق المستهلك المغربى.

كما قمنا بعدة زيارات للمعارض والسوق المغربي لعمل دراسات تفصيلية عنه ومتطلباته والدول المنافسة والمميزات التنافسية للمنتجات من أجل تعزيز تواجد الأثاث المصري هنا ، وتعتبر المغرب من الأسواق الواعدة لمصر في مجال الأثاث وكذلك فرصة للتصدير منها لدول غرب أفريقيا واوروبا عن طريق التصنيع المشترك .

شارك في الملتقى كبار مصدري قطاع الأثاث المصري وملتزماته والمشاريع والتصميم الداخلي والمفروشات.

وقد تم إعداد البعثة بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث وغرفة صناعة الأخشاب ومدينة دمياط للأثاث؛ لعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المستوردة وكذلك زيارة المصانع.

اترك رد

إغلاق