أخبار العالم

خبر سار.. الأطفال أقل فئة إصابة بفيروس كورونا الجديد….

سامح أيوب/ الفيوم….


زفت إلينا الأبحاث العالمية «خبر سار» عن أن الأطفال الصغار والأجنة هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد، وتم لقاء مع دكتور وليد شوقي عطيه، الباحث في كلية الطب جامعه نيويورك، ليحدثنا عن تفاصيل هذه الدراسات.

وأوضح أن هناك بحث علمي نشر بتاريخ 12 فبراير الجاري والذي تمت فيه الدراسة على ٩ سيدات حوامل في الشهور الثلاثة الأخيرة وتم متابعتهم حتى الولادة، حتى تمكنت هذه الورقة البحثية من إثبات أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الحبل السري للجنين ولا عن طريق السائل المحيط بالجنين ولا حتى عن طريق الولادة ولا يفرز في لبن الأم.

وتم أخذ عينات من كل ما سبق لتحليلها، وتم أيضا عزل الرضع عن أمهاتهم بعد الولادة ومنع اختلاطهم بأمهاتهم المصابين، ووجد عدم انتقال العدوى لأي طفل، ومازالت الأبحاث مستمرة عن الستة أشهر الأولى من الحمل.

https://www.thelancet.com/journals/lancet/article/PIIS0140-6736(20)30360-3/fulltext

أما عن الأطفال الأكبر سنا، فأكد دكتور وليد شوقي، بناء على التقرير المنشور بتاريخ 5 فبراير الجاري، والذي أضهر أن الغالبية العظمى من المرضى كانوا ما بين عمر 49 و 56 سنة، وأن إصابات الأطفال أقل بكثير مقارنة بغيرهم.

ومازالت الأبحاث مستمرة لمعرفة هل هذه النتائج لها علاقه بالجهاز المناعي للأطفال أم لها علاقة بالعزل، وعلى أي حال فالوقاية الحل الأمثل لتجنب الإصابة.

https://jamanetwork.com/journals/jama/fullarticle/2760782

اترك رد

إغلاق