أخبار

جامعة الفيوم الحفاظ على البيئة بكلية الآداب


متابعه: فاطمه رمضان


استكمالًا لفعاليات الاسبوع البيئي ولليوم الثاني على التوالي وتحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب والمشرف على قطاع خدمة المجتمع بالكلية ندوة تحت عنوان الحفاظ على البيئةبحضور كل من الدكتور أحمد يونس المدرس بقسم الجغرافيا والدكتورة أسماء يونس المدرس المساعد بقسم الجغرافيا وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الإثنين الموافق 2020/2/17.

أوضح عبد السلام أن البيئة هي كل ما يحيط بنا وأن الله سخرها لنا لنتمكن من العيش عليها وأنها ليست مسخرة لأفراد المجتمع وحدهم إلا أنهم هم الأكثر تأثيرًا فيها.

وأضاف سيادته أن ما تعانيه محافظة الفيوم من مشاكل وتلوث يرجع إلى التأثير السلبي لأفراد المجتمع على البيئة فلابد من مواجهة هذه المشكلات وحلها.

وأشار يونس الى المشكلات البيئية التي تتعرض لها محافظة الفيوم والحلول المقترحة لحلها للحفاظ على حياة الإنسان من الأمراض والأوبئة.

وأوضحت أسماء يونس الدور الذي تقوم به محافظة الفيوم عن طريق الصناعات الصغيرة والبيئية وكيفية التعامل مع الموارد البيئية المتوفرة لديها ودور هذه الصناعات في مواجهة المشكلات البيئية للصناعة.

اترك رد

إغلاق