أخبار

محافظ الفيوم ووفد “بنك مصر” يبحثان آليات التعاون المشترك

فاطمه رمضان


استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، المستشار وليد حجاج المستشار القانوني لبنك مصر، والأستاذ جمال فهيم مدير عام فرع بنك مصر بالفيوم، والأستاذ محمد أبوزيد بمنطقة شمال الصعيد لبنك مصر، والأستاذ محمد حمدي نائب مدير بنك مصر الإسلامي بالفيوم، لبحث آليات التعاون المشترك.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن اللقاء تناول بحث الشراكة في مجالات التمويل العقارى، وزيارة عدد فروع البنك لتصل الى 16 فرع بدلاً من 6 بالمحافظة، وكذا زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي، ضمن رؤية الدولة لتحقيق الشمول المالي.

كما تناول اللقاء تعزيز الشراكة بين المحافظة والبنك في القروض الميسرة لتنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة ضمن مبادرة “مشروعك”، بما يعود بالنفع على المواطنين ويوفر فرص العمل، فضلاً عن بحث وسائل تمويل مشروعات احلال وسائل النقل المتهالكة الى سيارات ميني فان.

وفي هذا الصدد، أشار محافظ الفيوم الى وضع خطة واضحة للتعاون المشترك، للإنتقال بالأفكار إلى حيز التنفيذ على أرض الواقع، مع العمل على زيادة ماكينات الصراف الآلى، بعدد من الأماكن ذات الكثافات السكانية العالية وأماكن الخدمات السياحية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول إجراءات فاعلة لإبرام برتوكول تعاون بين المحافظة وبنك مصر وخاصة فى مجال التمويل العقاري من أجل استدامة الاستثمار والاستغلال الأمثل لكافة أصول الدولة لتنظيم موارد المحافظة.

ومن جانبه، قال الأستاذ جمال فهيم مدير عام فرع بنك مصر بالفيوم أن البنك يقوم بإبرام البرتوكولات للتعاون المشترك لتنفيذ تلك الأعمال بالتنسيق بين المحافظات وصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية، لافتاً انه يمنح القروض الميسرة للمواطنين لتنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن التوسع في طرح كروت ميزة المدفوعة مسبقًا للمواطنين.

اترك رد

إغلاق