محافظ الفيوم يتابع الموقف التنفيذي للموجة الـ 15 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة

 محافظ الفيوم يتابع الموقف التنفيذي للموجة الـ 15 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة

متابعه /اسامه محمد فهيم….

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال الموجة ال 15 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتي بدأت في الثاني من شهر فبراير الحالي، وأسفرت عن إزالة 65 حالة تعدٍ واسترداد 575 فداناً و10 قراريط، و66,927 متر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الفيوم ونائبه الدكتور محمد عماد مع رؤساء المراكز والمدن ومسئولي أملاك الدولة بالمراكز، بحضور اللواء عبد القادر النوري السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد حافظ مدير عام أملاك الدولة، لمتابعة الموقف التنفيذي للموجة الـ 15 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، والإجراءات التى تم اتخاذها حيال المخالفين.

استعرض رئيس مدينة اطسا حالات الازاله بالموجة، لافتاً إلى ازالة 11 حالة تعد بالزراعة على أراضى أملاك الدولة بمساحة 528 فداناً و6 قيراط، وإزالة تعديات واسترداد 21,727 م2 مبانى بواقع 22 حالة بالمركز نفسه.

وفي مركز الفيوم، استعرض رئيس المدينة إزالة 4 حالات تعد بالزراعة بمساحة 6 فدان و4 قيراط، وإزالة حالتى تعد بالبناء بمساحة 45,200 متر مربع، كما استعرض رئيس مركز يوسف الصديق إزالة 26 حالة تعد بالبناء بمساحة 41 فدان.

خلال الاجتماع، أكد محافظ الفيوم على استرداد جميع الأراضى من واضعى اليد المتقاعسين عن سداد المصروفات والرسوم الخاصة بالتقنين، أو الذين لم يتقدموا بطلبات تقنين، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ جميع قرارات الإزالة بكل حزم خلال تلك الموجة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين، والحجز الإداري على المنشآت الاستثمارية وما بها من أصول ومعدات مع فرض الحراسة عليها.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق أولاً بأول مع مديرية الأمن وتحديد خطوط سير عمل الحملات، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات، لتنفيذ الأعمال من خلال التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات، مؤكدًا أن تلك الحملات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاسترداد حق الشعب.

Eman

اترك رد