أخبار

مصر مستمرة في دعم دول إفريقيا بعد انتهاء فترة رئاسة الاتحاد الإفريقي


متابعة : د.شاهي علي
شدد المهندس عادل الجندي، مدير العلاقات الدولية والإستراتجية بوزارة السياحة، على أهمية التكامل على العربي الإفريقي، بكافة المجالات المتنوعة، موضحا أن مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي العام الماضي عملت جاهدة على تحقيق التنمية المستدامة بدول القارة وتعزيز الشراكة بين جميع دول القارة السمراء، ودورها لن ينتهي بعد انتهاء فترة رئاسة الاتحاد ومستمرة في تقديم الدعم لدول القارة السمراء.

وأضاف الجندي، خلال كلمته اليوم الإثنين، في مؤتمر التعاون العربي الإفريقي للسياحة والاستثمار، الذي ينظمه اتحاد المرشيدين السياحيين العرب ، بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن هناك فواصل وقواسم مشتركة بين الدول العربية والإفريقية، منها أن هناك دولا عربية إفريقية، منوها إلى أهمية التعاون وتحقيق الاقتصاد المتكامل.

كما أشار الجندي، إلى أهمية المؤتمر الذي يعقد اليوم، والعمل على بلورة أفكاره ومحاورها وتحقيق أهدافه ، مشيرا إلى أهمية السياحة الإفريقية وإقرار النظام بها.

ولفت الجندي، إلى ضرورة وجود منصة للدفاع عن السياحة البينية ووضع إستراتيجية متكاملة لتحقيق تنمية السياحة الإفريقية ورؤية 2063، مشيرا إلى هناك أسبابا لتحقيق الاندماج العربي الإفريقي منها الفواصل المشتركة .

وتطرق الجندي، خلال كلمته إلى أن مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي عملت على تفعيل دور المرأة والاهتمام بها ، مع أهمية بناء القدرات لدى الشعوب العربية والإفريقية، وكان التعاون المصري فعال في توفير القدرات البشرية وأهمية تدعيم دور العربي المصري في القارة.

اترك رد

إغلاق