أخبار

وزير التربيه والتعليم “طارق شوقي” 700الف طالب يلتحق بالمدارس سنويا. كتبت: ايه ياسر.

قال وزير التربيه والتعليم، يزيد اعداد الطلبه الملتحقين بالمدارس لاؤل مره سنويأ 700الف طالب ،وهذا بسبب نتيجه ارتفاع نسب الإنجاب،وهو ما ادي الي ارتفاع اعداد الطلاب بالمدارس.

وقال وزير التربية والتعليم في فيديو له نشره عبر صفحته الشخصية، ان متوسط اعداد الطلاب معقول ولكن توزيعها غير مناسب، وهناك اماكن في مدارس اعداد الطلاب  فيها مرتفعه، واعلي بكثير مما يجب ان تكون عليه، موضحا ان الوزاره في حاجه لحل مشكله الأعداد.

وأشار أيضا ان عدد الطلاب في المدارس المصريه وصل الي 22 مليون طالب وطالبه تقريبا، في 54الف مدرسه، باجمالي نصف مليون فصل دراسي تقريبا، ووصل عدد المعلمين والاداريين ف منظومه التعليم قبل الجامعي، الي مليون و300 الف فرد تقريبا.واطلقت وزاره التربيه والتعليم، فصولا ذكيه مبكره علي هامش منتدي الاستثمار في افريقيا لسنه 2019، حيث عرض وزير التربيه والتعليم، ونائب رئيس الشركه الصينيه ND، احد الشركات العالميه المتخصصه في تكنولوجيا التعليم ، نموذجا للفصول الذكيه سهله الترتيب، التي استحدثتها الوزاره كأحد الحلول التكنولوجيا المبتكره للتحقيق من مشكلات الأعداد الطلابيه بالفصول وتحسين بيئه التعليم.

وستبدأ وزاره التربيه والتعليم في توفير عدد من الفصول الذكيه علي مدار هذا العام استعدادا لتشغيل الفصول الذكيه سبتمبر المقبل، حيث تعمل الوزاره حاليا بدراسه المواقع الاؤلي بالدعم وبناء علي هذا سيتم الإعلان عنها استعدادا لاستقبال اول الفصول الذكيه في تاريخ مصر الحديث.

muhamed khaled

محمد خالد مبرمج مصري اعمل في مجال تطوير المواقع الالكترونية وتطوير تطبيقات الاندرويد وخبير في مجالات الترويج علي جوجل ادز وفيس بوك واعمل في عدد من الشركات المشهورة عالميا مثل سوق دوت كوم وبوست كوير وmpi و جوجل ادسنس

اترك رد

إغلاق