الاخبار

الخريجين تشارك في احتفالية الروس بالضبعة

كتب : ماهر بدر

شارك وفد من الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد فى اولي احتفالات مؤسسة روس اتوم بمنطقة الضبعة للعاملين بالمفاعل النووى من المهندسين والفنيين الروس والمصريين والذى تزامن مع مرور 25 عاما تأسيس شركة اتوم ستروي اكسبورت وهى احدى الشركات التابعة لمؤسسة روس اتوم والمشرفة على إنشاء المفاعلات النووية داخل وخارج روسيا وحاليا تنفذ بناء 35 مفاعل نووى في العالم من بينهم مصر .
حيث تم تكريم عدد من العاملين بها للتفوق المهني .

وجهت الدعوة ل 1000 شخص من المهندسين والفنين الروس والمصريين وعائلاتهم للمشاركة في عدة مسابقات ثقافية وفنية من خلال ثلاثة خيم كبيرة ضمت بعض الالعاب الروسية الشعبية واسئلة عن تاريخ الحضارة المصرية وحول عظمة بناء الاهرامات والرموز المصرية القديمة واللغة الهيروغليفية , ومسابقة التاريخ في زجاجة وهي ورشة عمل حول ابتكار الاعمال الفنية الجميلة من خلال تعبئة الزجاجات بالرمل الملون .
ومسابقة ماذا تعرف عن روسيا , كما تم بناء نموذج للاهرامات واخر للمفاعل النووى بالضبعة في اشارة الي مسيرة مصر التي لا تتوقف من اجل التقدم والازدهار منذ بناء الاهرامات الي بناء المفاعل النووي بالضبعة .

تم توزيع الجوائز على المتسابقين , كما قام الاطفال الروس والمصريين برسم اشكال مختلفة لها علاقة بالمفاعل ورسموا على خوذات المهندسين .

في الختام تم دعوة الحضور على تذوق المأكولات الروسية الشهيرة .
وقد اعرب المهندسون الروس عن سعادتهم بأول حفل فنى ينظم لهم منذ بداية عملية البناء على امل تكرار هذه الامسيات الفنية والثقافية والتي تساعد في التقارب الانساني بين العاملين لخلق اسرة كبيرة بينهم .
كما تقدم شئ من الترفية بعد عناء العمل الشاق

من جانبه صرح شريف جاد عن سعادته لاختيار روس اتوم لاعضاء جمعية الخريجين للمشاركة في تنظيم الاحتفالية وهو ما يعكس الثقة في الخريجين الذين اسعدهم التعامل مع الخبراء الروس وعائلاتهم , واشار جاد الي اهمية مشاركة الفرق الفنية الروسية والمصرية في مثل هذه الاحتفالات امام بناة المفاعل كما كان يحدث ايام بناء السد العالي .

اكد جاد ان وزارة الثقافة المصرية سوف ترحب بهذه المشاركة في ظل ما تملكه من امكانيات كبيرة من الفرق الشعبية والاستعراضية والموسيقية بالإضافة الي التنورة بإشكالها الكلاسيكية والحديثة .
كما يمكن ان تنظم ورش فنية لابناء العاملين من الروس والمصريين بالضبعة .
شارك من الخريجين كل من د. وليد على , د. عاطف السيد , د. محمود النقيب , د. عمرو بسيونى , د. رانيا احمد , د. هشام هاشم , د. احمد السباعى , د. اسلام صابر , د. عبد العزيز محمد , د. محمد غنيم , أ. حاتم ابو النجا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى