منوعات

تعيين رئيسا جديدا لهيئة الارصاد الجوية

كتبت/شادية محمد الوكيل

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية الأخير، بشأن التحذيرات المرتقبة حيال حالة الطقس على البلاد، خلال الـ 24 ساعة القادمة، عن تعيين رئيس جديد للهيئة.

وحمل البيان، الذي حصل علي، توقيع اللواء جوي هشام حسن طاحون رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، ليكون خلفا للدكتور أحمد عبدالعال، الذي تولي رئاسة هيئة الأرصاد الجوية لفترة تقارب الثلاث سنوات، منذ مارس عام 2017، وحتى خروجه على المعاش في السادس من أكتوبر الماضي.

وشغل الدكتور أشرف صابر، مؤقتًا منصب قائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عقب خروج “عبدالعال”، واستمر قرابة شهرين، ليعين رئيس جديد للهيئة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم، أنه من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة غدا الخميس، على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، تمتد متوسطة الشدة إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد، تكون رعدية أحيانا.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على الطرق المكشوفة، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، موضحا أنه سيصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 2 – 3 درجات ليسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

وأضاف أنه من المتوقع أيضا أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، كما يستمر نشاط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد، مبينا أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الخميس على القاهرة والوجه البحري من 19 إلى 20 درجة، وعلى السواحل الشمالية من 18 إلى 19 درجة، وشمال الصعيد من 20 إلى 21 درجة، وجنوب الصعيد من 25 إلى 26 درجة، وجنوب سيناء من 24 إلى 25 درجة.

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين القيادة بهدوء على الطرق، خاصة السريعة، أثناء سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة، وارتداء الملابس الشتوية، وتجنب الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

اترك رد

إغلاق