‫الرئيسية‬ فن وثقافة بهدف صقل المهارات العملية لدى الطلاب “بروتوكول” تعاون بين المعهد العالي للإعلام وقصر السينما
فن وثقافة - نوفمبر 11, 2019

بهدف صقل المهارات العملية لدى الطلاب “بروتوكول” تعاون بين المعهد العالي للإعلام وقصر السينما

كتب : محمد العكروت

وقع المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال مؤخرا برتوكول تعاون مشترك مع قصر السينما بجاردن سيتي. وبموجب البروتوكول سيكون متاحا لأساتذة وطلاب المعهد حضور العروض السينمائية التي يقدمها القصر بالمجان، إضافة إلى حضور الطلاب العديد من الورش المجانية في مجالات فنية متعددة ، مثل : نقد السيناريو السينمائي، نقد الصورة السينمائية، نقد الفيلم التسجيلي.


من جانبها قدمت الأستاذة الدكتورة إيمان صلاح الدين الشكر للفنان تامر عبد المنعم مدير قصر السينما، على تجاوبه مع المقترح الذي تقدم به المعهد للقصر لتوقيع البروتوكول، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي تفعيلا لخطة المعهد ، التي تستهدف في أحد محاورها التعاون مع الجهات الإعلامية والفنية المختلفة ، لإتاحة فرص تدريبية للطلاب على مدار العام الدراسي ، إلى جانب التدريبات العملية الأخرى التي تتم داخل المعهد بواسطة خبراء وممارسين للعمل الإعلامي.
الجدير بالذكر أن الدكتور شريف الدالي المدرس المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون الذي أشرف تنفيذيا على توقيع البروتوكول بين المعهد وقصر السينما ، كان قد اصطحب الطلاب في عدد من الفعاليات التي نظمها القصر مؤخرا، بحضور الفنان سمير صبري ، ‘إلى جانب الإشراف على مشاركة الطلاب في ورشة الاخراج السينمائي مع المخرج الكبير الدكتور سمير سيف.

وكانت وزارة الثقافة أعلنت مؤخرا تطويره وإعادة تأهيل قصر السينما ، إلى جانب إعداد خطة عمل وبرنامج تشغيل يتضمن: دورات تدريبية متخصصة، معرضا شهريا للتصوير الفوتوغرافي يضم لقطات من أعمال أهم وأشهر المخرجين، عدة نوادي للسينما العالمية، الأفريقية، اللاتينية، الأوربية والنادرة، ونادي آخر لأفلام التجربة الأولى ،سواء الروائية أو التسجيلية بهدف إتاحة الفرصة لشباب المبدعين للتعبير عن أنفسهم، وأمسية أسبوعية بعنوان “نجم وندوة”، وعروض لأفلام مقتبسة من أعمال روائية، إلى جانب إنتاج مجموعة من الأفلام التسجيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علامات تجارية وهمية على عبوات كاتشب بالغربية

كتب / السيد جمال عامر طنطا – غربية الاثنين الموافق 2019/12/9 تمكنت منذ قليل مباحث ال…