‫الرئيسية‬ أخبار خـلال ندوة بالـصالون الثـقافي للـمعهد العالي لـلإعـلام الكاتب الصحفي رفعت فياض: الـوعي أقـوى سـلاح ردع لمـواجه حـروب الجـيل الـرابع
أخبار - نوفمبر 10, 2019

خـلال ندوة بالـصالون الثـقافي للـمعهد العالي لـلإعـلام الكاتب الصحفي رفعت فياض: الـوعي أقـوى سـلاح ردع لمـواجه حـروب الجـيل الـرابع

كتب : محمد العكروت


أكد الكاتب الصحفي رفعت فياض نائب رئيس تحرير “أخبار اليوم”، أن الوعي الجماهيري أقوى سلاح ردع، يمكن الاعتماد عليه في مواجهة حروب الجيل الرابع، التي تتعرض لها المنطقة العربية، وفي القلب منها مصر.


وأضاف فياض خلال ندوة بعنوان: ” الدولة المصرية وإعلامها في مواجهة تحديات حروب الجيل الرابع؛ ما العمل؟!”، بالصالون الثقافي بالمعهد العالي للإعلام أمس بمدينة السادس من أكتوبر، أن الشباب يتحملون جانبا كبيرا في مواجه هذه النوعية من الحروب، بالاستخدام الواعي لوسائل التواصل الاجتماعي، وعدم التفاعل مع الشائعات، التي تقف وراءها جهات ودول معادية لمصر.


من جانبه شدد الدكتور وائل قنديل مدرس الصحافة بالمعهد، والمشرف على الصالون الثقافي، أن الندوة تأتي ضمن المحاولات الجادة، التي تستهدف مواجهة تداعيات حروب الجيل الرابع، ومحاولات اختراق الوعي الجمعي، وحمله إلى مناطق الزيف المعرفي والمعلوماتي، لصناعة منظومة قيمية جمعية قادرة على تحطيم كيانات الدول، وإضعاف تماسك مجتمعاتها، وتفكيك ثقة الشعوب في ذاتها الحضارية، وفي قدرتها على التقدم والنمو.


وخلال الندوة، أوضحت أ.د/ إيمان صلاح الدين عميد المعهد، أن الصالون يستكمل بموضوعه، سلسلة من الندوات والملتقيات التي نظمها المعهد مؤخراً، لشرح أبعاد ما عرف بحروب الجيل الرابع، والتي تشن بصورة منهجية ضد مجتمعنا المصري.


وأشارت عميدة المعهد، إلى أن الطلاب الجامعيين، لابد أن يمتلكوا وعياً عميقاً بالتداعيات الخطرة لهذا النمط من الحروب المعرفية.


يذكر أن الصالون الثقافي يشرف عليه، د. وائل قنديل، د. حسين حسني، م.م شريف الدالي، ويشرف عليه تنفيذياً، د. أحمد عمران، د. إكرام محمود، م.م راضي عطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“فى حب مصر تريث ”

بقلم/الشاعر عطية حسين عبد الجواد تريث المطر الهاطل والشجر الساجد والأمل الصاعد يستجيرك تري…